في الموسى التخصصي.. “الجراحات الحديثة” للرباط الصليبي تُكسب الركبة القوة والثبات

الزيارات: 2284
تعليقات 4
في الموسى التخصصي.. “الجراحات الحديثة” للرباط الصليبي تُكسب الركبة القوة والثبات
https://www.hasanews.com/?p=6485457
في الموسى التخصصي.. “الجراحات الحديثة” للرباط الصليبي تُكسب الركبة القوة والثبات
مازن عبدالمولى - الأحساء نيوز

الرباط الصليبي هو حزمة ألياف من الأنسجة يقع في وسط الركبة ويربط بين عظمتي الفخذ والسـاق، وهو واحد من الأربطة المسؤولة عن اتزان الركبة أثناء الحركة ويعتبر أحد أهم أربطتها.

وتحدث اصابات الرباط الصليبي أثناء ممارسة الرياضة في بعض الألعاب مثل كرة القدم والسلة والتنس وذلك عند التواء مفصل الركبة، أو عند التحامها بشكل خاطئ، ويحتاج إلى التدخل الجراحي واصابات الرباط الصليبي الأمامي تحدث لغير الرياضيين أيضًا أثناء حوادث السيارات، أو أثناء ممارسة حياتهم الطبيعية.

أوضح الدكتور نايف الحِمام – استشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية بمستشفى الموسى التخصصي – أن العلاج يتمثل في اجراء جراحة بالمنظار لإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي، وتتم الجراحة من خلال فتحة مقدارها نصف سم على جانبي الركبة، لإصلاح الرباط الصليبي الأمامي المقطوع وتثبيته مع الرباط الجانبي الداخلي، وبعد اجراء التدخل الجراحي يبدأ المريض برنامج تأهيلي دقيق ومتخصص للرباط الصليبي الأمامي.

مضيفًا بأن هذا الاجراء يعتبر من أحدث تقنيات العلاج في هذا المجال ويستخدم لأول مرة على مستوى المنطقة بنسب نجاح ممتازة، ومن مميزات هذه التقنية الجديدة في العلاج سرعة تأهيل المريض واكساب الركبة القوة والثبات، كما أن قرار اجراء اصلاح الرباط الصليبي الأمامي يعتمد على الفحص السريري ونتائج الرنين المغناطيسي، مشددًا على أن التأخير أو عدم اصلاح الرباط الصليبي الأمامي له نتائج سلبية على غضاريف الركبة.

مما يذكر أن وحدة اصابات الملاعب بمركز طب وجراحات العظام بمستشفى الموسى التخصصي تُعد واحدة من أهم العلامات البارزة في مجال الرعاية الصحية للرياضيين في منطقة الأحساء، واكتسبت الوحدة سمعة ممتازة في الأوساط الرياضية من خلال الرعاية الصحية التي تقدمها لنادي الفتح النموذجي.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    ما شاء الله عليك يا دكتور نايف طبيب متمكن

  2. ٣
    زائر

    ماشاء الله عليك يا دكتور سمعتك طيبه في المنطقة

  3. ٢
    زائر

    انجاز عظيم.. تفتخر الاحساء بأطباء مميزين أمثالكم

  4. ١
    زائر

    لكل مبدع انجاز ونجاح واليوم تلوح في سمائنا نجوم براقه لايخفت بريقها عنا لحظه واحده فاستحقت وبكل فخر ان يرفع اسمها هنيئا لاهل الاحساء بالدكتور نايف الحمام استشاري جراحه العظام

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>