احدث الأخبار

“التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية شاهد: نقص الكمامات الطبية في الصيدليات .. ومتحدث “الغذاء والدواء” يوضح الأسباب!! الجمارك : إلغاء 4 رخص مخالفة لضوابط “التخليص الجمركي” بالصور … تعقيم مكتب “الضمان الاجتماعي” في الأحساء في الشرقية .. قوائم الطعام بـ”الباركود” بدلا من الورقية والبلاستيكية بالصور .. “أمانة الأحساء” تستأنف عملها جزئياً و”الكاميرات الحرارية” تفحص الموظفين احترازيًا تعرّف على مميزات تطبيق الـ”واتساب الأزرق” 4 شروط لاستقبال المراجعين في مقرات الجوازات السعودية تكشف عن حجم الأصول الاحتياطية بالخارج طقس الإثنين: استمرار تأثير الرياح النشطة على معظم مناطق المملكة

السمنة.. مرض اجتماعي يكـلف الدولة 19 مليار ريال سنويا

الزيارات: 816
التعليقات: 0
السمنة.. مرض اجتماعي يكـلف الدولة 19 مليار ريال سنويا
https://www.hasanews.com/?p=6485274
السمنة.. مرض اجتماعي يكـلف الدولة 19 مليار ريال سنويا
متابعات - الأحساء نيوز

تترافق السمنةُ مع العديد من الأمراض، مثل السكَّري وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب واهتراء المفاصل. وتؤدِّي هذه الأمراض، إضافةً إلى السمنة بحدِّ ذاتها، إلى زيادة مخاطر الوفاة المبكِّرة. ومشكلة السمنة وزيادة الوزن تؤرق الكثيرين على مستوى العالم أجمع وفي دول الخليج العربي والسعودية بصفة خاصة. لا سيما بعد أن وجدت عدة حلول جراحية جعلت الكثيرين يتقاعسون عن الحمية أو ممارسة الرياضة ويتجهون لجراحات السمنة بأنواعها المختلفة بحثًا عن النتائج السريعة.

وفي حالات أخرى قد يكون الشخص بدينا ولا يستطيع إنقاص وزنه عن طريق النظام الغذائي أو التمارين الرياضية، وهنا تكون العمليةُ الجراحية أحدَ الخيارات المطروحة لمعالجة ذلك. وتُعرف الجراحات التي تُجرى لمساعدة المريض على تخفيف وزنه باسم جراحات معالجة السمنة، ومن أشهر تلك الجراحات «تكميم المعدة»، والتي أصبحت -نظرا للإقبال الكبير عليها- سوقا رائجة في العديد من المستشفيات والأطباء المتخصصين في هذا النوع من الجراحات.

ورغم أن الإحصاءات تؤكد أن أكثر من 60% من النساء بالسعودية و40% من الرجال يعانون من السمنة، وأن العديد من هؤلاء يلجأون لما يعرف بـ»جراحات السمنة»، سواء داخل المملكة أو خارجها، نظرا لتباين التكاليف، والتي تعد مبالغ فيها داخل المملكة قياسا بغيرها من دول المنطقة، حيث تصل في المملكة إلى ضعف تكاليف الخارج في بعض الأحيان، رغم تذاكر الطيران والإقامة بفنادق فاخرة، وأحيانا توفير جولات سياحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>