احدث الأخبار

“وزير الشؤون الإسلامية” يوّجه بتوحيد موضوع خطبة غدًا الجمعة نِعِمَّا رجالٌ عرفتهم “21” : الشيخ وليد سلمو صعب حفظه الله بين 3 إلى 6 أشهر .. لقاح كورونا المحتمل قد لا يوفر مناعة طويلة ردًا على تصريحات “آل الشيخ” .. “السعودية للكهرباء”: توصيلات المساجد سليمة والتعديات المستحدثة مسؤولية “الشؤون الإسلامية” اختبار دم جديد يحدد احتمال الموت بفيروس كورونا تكليف “العدال” بإدارة عيادات “فحص كورونا” في الأحساء استشاري يحدِّد الأوقات المناسبة للحصول على “فيتامين د” من الشمس الأمن العام: غرامة 1000 ريال لهذه الفئات .. وإبعاد أي مقيم يتعمد المخالفة ومنعه من دخول المملكة نهائيًا مبادرة عودة تنهي مغادرة 12,798 مستفيدًا من مختلف الجنسيات طقس الخميس: أمطار رعدية على 4 مناطق بالمملكة بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء”

للأسف “مبلغ حساب المواطن” لا يكفي !!

الزيارات: 3278
تعليقات 5
https://www.hasanews.com/?p=6485092
للأسف “مبلغ حساب المواطن” لا يكفي !!
يوسف الذكر الله
تعددت الأسباب والحل موجود بإذن الله ! وتحت ضغط ما نواجهه من تغيرات اقتصادية على مستوى الفرد والمجتمع من ارتفاع وقود البنزين والكهرباء والمواد الغذائية والكماليات ومن جهة أخرى فرض الضريبة على الرسوم بأنواعها يظل الموقف صعب عند البعض ولكن في الأخير هو بأيدينا وباختيارنا نتحكم به ونديره حسب وضع معيشتنا بكل إقدار ووعي استهلاكي وموزون شهري نستطيع التغلب على تلك الارتفاعات كانت في السلع وغيرها بمساعدة جميع أفراد الأسرة.
نحن بحمد الله لدينا القناعة والثقة ونستطيع بحمد الله وشكره التواكب مع ما يطرأ من اهتزاز حولنا الذي لامس بقوة رواتبنا وانعكست على معيشتنا وكما ذكرت آنفاً الحل بأيدينا فوداعاً للتبذير ومرحباً بالاقتصاد القادر على تحويلنا إلى فكر يحسب قبل أن يقدم على شيء ليس ذو أهمية ؛؛ فلكي نساهم مع الدولة لا بد أن نفهم توجهاتها واستراتيجيتها ورؤيتها المستقبلية فنحن بين أيدي أمينة فهذا ما نتمناه لتسعى إلى تحسين الوضع المعيشي للمواطن ولكن ينبغي أن نتحلى بالصبر حتى نجني ثمار ذلك وهذا أمر واقع لا محاله.
للأسف “مبلغ حساب المواطن” ليس الحل الجذري او العصى السحرية لسد تلك الارتفاعات السلعية والمادية والخدمة الراهنة فإذا لم نحسن استخدامها لن نستطيع أن نساير ما حولنا من غلاء وارتفاع في السلع بأنواعها وأشكالها  ، فنصيحتي لمن يريد النصح إدخر وكن يقظاً في .. ما تأكله وفي .. ما تلبسه وفي .. ما تستهلكه وفي ..  ما تقتنيه فأبتعد حالاً وفوراً عن ما يستنزف وما يسيل راتبك ؛؛ فهناك الأهم والمهم في حياتنا ويسد حاجياتنا اليومية .. احسبها صح ولا ترضخ للمغريات التي ما لها داعي في حياتك .. اقتصد وشد الحزام.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٤
    السيد باقر بن يزيد

    كنك تدري يابويعقوب خلها على ربك

  2. ٣
    العمير

    أستاذ يوسف المشكلة لا يوجد ضابط ينصف المواطن

    الماء ناس تجيهم فواتير غير معقولة ناس تجيهم بالآلاف هذ غير معقول

    لو أنهم وضعوا مبلغ معين ضريبة ثابتة على كل عداد على سبيل مية ريال على كل عداد ماء كان الأمر مقبول

    ولو أن الضريبة أخذت من الجمارك بدل أ يدفعها المواطن كثير من الناس لا يجيد الحسبة والنسبة ولذلك يحدث له تلاعب

    من قبل التجار الصغار …

  3. ٢
    زائر

    قول الحمدالله بس وفكنا من كلامك الفاضي

  4. ١
    زائر

    الي قاعد تقوله خيال الي يسمعك انا جالسين نشتري كماليات يابو شد الحزام الحزام مشدود من زمان الراتب يالله نشتري فيه الاشياء الاساسيه غير الالتزامات والقروض والايجار واغراض بيت اساسيه لكن نقول الحمدالله على كل حال

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>