‏كيف لي أن أتعايش ؟!!

الزيارات: 1503
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6485089
‏كيف لي أن أتعايش ؟!!
العنود الذرمان

‏مع عدم وجود الضريبة سابقا إلا أننا كأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة نعاني من غلاءالمعيشة ورفع الأسعار في ابسط احتياجاتنا وذلك بسبب علم التجار المسبق بأن ( المعاق) يستلم إعانة شهرية من الدولة وهذا أدى الى استغلالنا من قبلهم لأننا مجبرين على الشراء واليوم وبعد فرض الضريبة المالية كيف لنا ان نتعايش ؟ .

هل سيكتفي أصحاب سوق العمل بـ ٥% من الضريبة ؟ فأغلب أصحاب الإعاقة دون عمل ومنهم من لايستطيع العمل . كيف سيتمكن من شراء حاجته الشخصية( من حفايظ ، قساطر) اذا كان مسبقا يصل قيمة شرائه الى ١٥٠٠ريال بالشهر الان كم ستكلفه ؟، خصوصا ان الجمعيات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة لاتوفرها وهناك نقص كبير في توفيرها من قبل الصحة ويضطر المعاق لشرائها وعند ذهابه لمراكز العلاج الطبيعي كانت سابقا ١٢ جلسه ب١٧٥٠ ريال .

الأن كم ستكون التكلفة وأسر أطفال التوحد يعانون سابقا من غلاء أسعار المراكز حيث ان الاشتراك الشهري فيها يصل لـ٣٠٠٠ريال للطفل كم سيكلف الان… هل رأيتم هذه الاحتياجات مع سهولة متناولها عند البعض إلا أنه يوجد أسر رأيتها لاتستطيع توفيرها لأبنائها ويبقى طيلة يومه بغيار واحد فقط . ماطرحته عليكم كان ذلك مسبقا ؟ ماذا سيصنع اليوم من لديه طفل او اكثر ؟ من سيذلل مصاعب المعيشة امامه؟

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>