احدث الأخبار

شبابنا وفرص تصنع التغيير

الزيارات: 2526
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6485070
شبابنا وفرص تصنع التغيير
سامي الجاسم
أفرحني كثيراً حماس ورغبة شبابنا في تفعيل الأفكار الجديدة والمتطورة ، في ايجاد وسائل كسب مالية لهم من خلال مشاريع صغيرة رائدة ومبتكرة ،  والإقبال على هذه الاعمال بكل فخر واعتزاز ، فمثل هذه النظرة الجميلة  للعمل ومردودها الإيجابي أسعدني كثيراً .
فقد اطلعت خلال حضوري فعالية عربات الأطعمة المتنقلة على مجموعة من مشاريع الأعمال التي قدمها هولاء الشباب ، وكانت مصدر رزق لهم وتلمست حبهم لهذا العمل ، واعتزازهم به وتحاورت مع بعضهم ووجدت فكر يستحق الإشادة والدعم ، وشباب ينهض بهمة ليواكب سوق العمل.
وقد تجاوز بعضهم باقتدار ما كان يسمى بالعيب في ممارسة بعض المهن ، او ما يعتقد أنه تردد او تخوف من ممارسة بعض الأعمال بحجة الخوف من تقبل المجتمع لتلك الإعمال  او المهن ، وما أبهجني أني لا حظت أن الشباب المتحمس قد تجاوزوا ذلك وتفرغوا للعمل بجد للوصول لأهدافهم .
تلمست بفخر تجربة ثلاثة من الشباب عملوا في مشروع دكتور سكرين وهو مشروع عربة متنقلة لإصلاح الجوالات وقمت بدعمهم بتغريدة تلمست تفاعل كبير من الناس معها حيث وجد عبدالعزيز ومحمد السبيت وريان النصيب اتصال ومساندة من الكثير الذين كان همهم الوقوف إلى جانبهم،  ودعم المشروع  .   وأكد لي عبدالعزيز السبيت في اتصال شكره لتلك الوقفة وإحساسه الكبير بدعم المجتمع وفخره بثقة الجميع ، ووقفتهم وأن دكتور سكرين هو مشروع لجميع الشباب الطامح في عمل يساعد على الكسب ، بل وقد يخلق مشاريع آخرى تكون بمثابة انطلاقة لكل أفكار الشباب الذين لن نتخلى عنهم وسنظل ندعمهم .
وقد أعجبت بطموح الكثير من المعارف وأبناء اصدقاء عندما نفذوا مشاريع أكشاك صغيرة لبيع الأطعمة ، لكنها تحمل بالنسبة لنا قيمة كبيرة تؤكد أن الكثير من الشباب يبحث عن ايجاد فرص كسب متنوعة،  دون الشعور بالخجل ، حتى وأن كان هذا الكسب داخل مدينة او قرى محافظة ، وهذا ما جعلني استنتج من خلال حواري معهم أن الجميع يريد الفرصة ويحتاجها،  ليثبت أنه راغب بأن يحسن مصادر دخله ويعمل بفخر واعتزاز دون شعور بقصور او حرج .
وفِي ظل ما رأيت اتمنى أن يجد هولاء الدعم والمساندة من الغرفة التجارية الصناعية ، ومن رجال الاعمال وأصحاب  المشاريع والمولات الشهيرة،كما فعل بعض المستثمرين من خلال توفير فرص لهولاء الشباب من خلال منشأتهم ولنا هنا في رجل الأعمال الطموح الاستاذ أحمد الراشد قدوة.
ونتمنى أن تتبنى الغرفة التجارية ، ومن خلال معرض الصناعات التابع لها فعالية مماثلة مجانية تدعم هولاء الشباب، وأن تجد مشاريعهم دعم مادي من رجال الأعمال ،  او تقديم قروض مسيرة لهم من قبل الوزارت المختصة ، ونتمنى من وزارة الشؤون البلدية سهولة منحهم التراخيص التي تمكنهم من ممارسة عملهم دون صعاب فهذه الوقفة المشتركة سوف تشجعهم وتدفع غيرهم ليقتدوا بهم .

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>