احدث الأخبار

المسجد الأقصى يفتح أبوابه مجددا بعد شهرين من الإغلاق جراء فيروس كورونا اليوم .. بدء تمديد ساعات السماح بالتجول ورفع تعليق الحضور لمقرات العمل تعرّف على حالة الطقس اليوم الأحد “تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري

الدوري السعودي بدون رقابة على المنشطات لأسباب مالية

الزيارات: 602
1 تعليق
الدوري السعودي بدون رقابة على المنشطات لأسباب مالية
https://www.hasanews.com/?p=6485024
الدوري السعودي بدون رقابة على المنشطات لأسباب مالية
متابعات - الأحساء نيوز

توقفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، عن مزاولة عملها في جمع العينات من لاعبي الفرق المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين ودوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى.

وأوضحت مصادر صحيفة “الرياضية”، أن هذا التوقف جاء عقب مباراة الأهلي والفيحاء التي أقيمت يوم 31 أكتوبر 2017 في الجولة التاسعة من دوري المحترفين، وأرجعت التوقف إلى أسباب مالية تتمثل في أجور العاملين ونقل العينات وفحصها بالمختبر المعتمد في مدينة لوزان السويسرية.

وقالت المصادر إن تكلفة فحص العينة والواحدة تصل إلى 2600 ريال، وإن إجمالي التكاليف لمجمل برنامج فحص العينات في دور المحترفين تبلغ 1.2 مليون ريال.

ويتمثل عمل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في جمع العينات من اللاعبين؛ لفحصها والتأكد من خلوها من أي مواد منشطة محظورة، طبقًا لمعايير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “WADA”.

الجدير بالذكر أن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، تجمع عينات من 4 لاعبين في كل مباراة لفحصها؛ حيث تم أخذ عينات من لاعبين في 19 مباراة بدوري المحترفين، بمجموع 76 عينة. وقد أسفرت نتائج الفحص عن عدم وجود أي حالات إيجابية في تلك العينات.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    سبب عجيب ومضحك في حين نتكفل بالآخرين ونبذل لهم ونوزع هنا وهناك في عالم الرياضةنأتي عند أمر مهم لحماية اللاعبين من أنفسهم ونقول اسباب مالية وإلا خشية كشف أمور بعض ذوي الطاقة ألا منتهية إنه عذر يفتقد للمصداقية وغيرمقنع فليتق الله القائمون بهذه الأمانة فما اخفي اليوم سيكشف غدا.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>