احدث الأخبار

ردًا على تصريحات “آل الشيخ” .. “السعودية للكهرباء”: توصيلات المساجد سليمة والتعديات المستحدثة مسؤولية “الشؤون الإسلامية” اختبار دم جديد يحدد احتمال الموت بفيروس كورونا تكليف “العدال” بإدارة عيادات “فحص كورونا” في الأحساء استشاري يحدِّد الأوقات المناسبة للحصول على “فيتامين د” من الشمس الأمن العام: غرامة 1000 ريال لهذه الفئات .. وإبعاد أي مقيم يتعمد المخالفة ومنعه من دخول المملكة نهائيًا مبادرة عودة تنهي مغادرة 12,798 مستفيدًا من مختلف الجنسيات طقس الخميس: أمطار رعدية على 4 مناطق بالمملكة بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء” بالأسماء .. هذه “142” مسجد ستُقام فيها “صلاة الجمعة” مؤقتًا بالأحساء .. تعرّف عليها! “النقل” تفتح باب التقديم على دعم نشاط توجيه المركبات.. إليكم الموعد وطريقة التسجيل فيروس كورونا: هل التباعد لأقل من مترين يجدي نفعا في تفادي الإصابة بكوفيد-19؟

“مقاومة المضادات الحيوية وتأثيرها” في مستشفي “العيون”

الزيارات: 1002
التعليقات: 0
“مقاومة المضادات الحيوية وتأثيرها” في مستشفي “العيون”
https://www.hasanews.com/?p=6484985
“مقاومة المضادات الحيوية وتأثيرها” في مستشفي “العيون”
أحمد العساف
ضمن سلسلة البرامج التدريبية اقام مستشفى مدينة العيون بالأحساء صباح يوم الاربعاء بتاريخ  16 – 4 – 1439   في القاعة الاسلامية ورشة عمل عن مقاومة المضادات الحيوية وتأثيرها على المرضى و المجتمع وذلك بحضور المدير الطبي الدكتور ظهير الدين بابر والدكتوره نهلة المغير رئيس قسم المختبر ومكافحة العدوى وعدد كبير من الاطباء والعاملين في مستشفى مدينة العيون .
وقد قدم المحاضرة وورشة العمل الدكتور مصطفى الخلف من ادارة مكافحة العدوى بصحة الاحساء والذى اوضح في محاضرته كيفية انتشار مقاومة المضادات الحيوية في جميع أنحاء العالم بالمنشآت الصحية بسبب سوء استخدام المضادات وكثرتها وخطورة هذا الانتشار على الجميع ، وقد تطرق كذلك الى كيفية الحد من مقاومة المضادات الحيوية والمعوقات التي تواجه الحد منه . ومن جهة اخرى أوضح انه يوجد الكثير من الطرق التي تساعد على تقليل من انتشار المقاومة وعلى رأسهم تطبيق غسيل الايادي بالطريقة الصحيحة التى لا تستغرق اكثر من 30 ثانية.
وفي الختام أوصي بتشكيل لجنة في كل منشأة صحية تعقد بشكل شهري لمناقشة سياسات صرف المضادات الحيوية من الأقسام للمرضى . وبعد ذلك تقدم الدكتور ظهير الدين بابر المدير الطبي بالمستشفى بشكر الدكتور مصطفى الخلف على هذا المجهود الكبير الذى يبذل في الارتقاء بمستوى صحة المريض .
 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>