“الأشجار المعمرة” تثير أزمة بين 3 وزارات سعودية

الزيارات: 1895
التعليقات: 0
“الأشجار المعمرة” تثير أزمة بين 3 وزارات سعودية
https://www.hasanews.com/?p=6484578
“الأشجار المعمرة” تثير أزمة بين 3 وزارات سعودية
محليات - الأحساء نيوز

أبدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اعتراضها على تعريض الأشجار الكبيرة والمعمرة في مختلف المناطق السعودية للقطع والتدمير أثناء شق وتعبيد مسارات جديدة للطرق.

ووفقًا لصحيفة “الحياة”، كشفت مصادر مطلعة، أن وزارة البيئة والمياه والزراعة خاطبت نظيرتيها (النقل، والشؤون البلدية والقروية) بشأن وقف إزالة الأشجار عند القيام بفتح مسارات جديدة. مشددة على أهمية التنسيق مع فروعها في مختلف مناطق المملكة حال اعتماد الطرق التي تعبر الغابات أو المتنزهات.

وأشارت وزارة البيئة في مخاطباتها، إلى أن التعرض للأشجار الكبيرة والمعمرة بالقطع والتدمير يؤدي إلى تدمير البيئة الطبيعية وتدهور الغطاء النباتي، إضافة إلى زيادة تراكم الرمال. مبينة أن الأشجار المعمرة تمثل عنصرًا أساسيًّا وركيزة مهمة في مبادرات التشجير في “أنسنة” المدن، والتي هي من أولويات برنامج التحول البلدي لرفع جودة الحياة في المدن ورفاهية العيش، الأمر الذي يستوجب المحافظة على الأشجار بعامة والأشجار المعمرة بخاصة، مع عدم قطعها إلا في الحالات القصوى التي يتضح مبررات تستوجب ذلك، وشريطة الرفع للجهة المختصة لأخذ موافقتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>