احدث الأخبار

بالصور.. 50 عاماً حولت الحرفي “طاهر” من مجلد كتب الى مؤلف !!

الزيارات: 3761
التعليقات: 0
بالصور.. 50 عاماً حولت الحرفي “طاهر” من مجلد كتب الى مؤلف !!
https://www.hasanews.com/?p=6484519
بالصور.. 50 عاماً حولت الحرفي “طاهر” من مجلد كتب الى مؤلف !!
صالح المري

يضم مركز الإبداع الحرفي الذي افتتح موخراً في الأحساء حرفيين مبدعين أمضو سنوات عمرهم في محلاتهم الصغيره متسلحين بإيديهم العامله التي لا تكل و لا تمل محافظين على حرف الآباء و الأجداد، أحد تلك الأسماء “العم طاهر العامر” الذي امتهن صناعة المنافيخ و تجليد الكتب وصناعة الدلال .

وبدء “العم طاهر” في مجال الحرف اليدوية منذ نعومة اظفاره حيث كان يبلغ من العمر 10 سنوات ليصل عمره اليوم لـ 60 عاماً ولا زال للابداع بقيه من خلال تواجده اليوم في دكانه المتواضع.

ما يميز العم طاهر الذي يحمل شهادة الكفاءة أنه محب للقراءة و الثقافة، جاء ذلك من خلال عمله في مجال تجليد الكتب ليضع في إحدى زوايا دكانه ركن خاص يحمل مجموعه من الكتب التي تتحدث عن الأحساء من ضمنها كتابين يحملان اسمه ، حيث استطاع أن يؤلف كتابي : ( ميناء العقير و دوره في اقتصاد الجزيره العربية ) و ( الخيال في القصة و الأسطوره الشعبيه في الأحساء ) .

العم طاهر العامر حكايه جميله من حكايات مركز الإبداع الحرفي وقصه جميله من قصص الكفاح في مجال الجمع بين الحرف اليدوية و الحفاظ عليها ومجال تجليد الكتب الذي من خلاله استطاع أن يؤلف كتابين ليضرب بذلك أروع الأمثله وليثبت أن الثقافة ليست حكراً على فئة مخصوصة من الناس  وأن الانسان متى ما عشق عمله سيكون مبدعاً و مبتكراً .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>