احدث الأخبار

فيديو … هذا موقف “جسر الملك فهد” من موعد التشغيل وعودة حركة المسافرين إليك قائمة بالسلع الغذائية المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بعد 12 يوماً عميد عائلة الحضري بالعمران في ذمة الله “الطيران المدني”‬⁩ تطلق الدليل الإرشادي للمسافر متحدث “الصحة”: الجائحة مستمرة.. فلا تكن سبباً في أذية نفسك الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”⁧‫كورونا‬⁩” .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 بهذا الرقم .. المملكة تسجل أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩”

الاتصالات: 48% من الوظائف المخصصة للوزارة شاغرة

الزيارات: 554
التعليقات: 0
الاتصالات: 48% من الوظائف المخصصة للوزارة شاغرة
https://www.hasanews.com/?p=6484406
الاتصالات: 48% من الوظائف المخصصة للوزارة شاغرة
الرياض - الأحساء نيوز

كشف التقرير السنوي الأخير لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1438، عن وجود أكثر من 48% من نسبة الوظائف المخصصة للوزارة شاغرة وهي 247 من أصل 511 وظيفة في ظل التوجه نحو إتاحة الفرص الوظيفية للمواطنين بما يتفق مع رؤية المملكة 2030 وأهمية استقطاب الكفاءات الوطنية المؤهلة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات لشغل تلك الوظائف.

وأوضح التقرير وفقا لـ”الرياض” أن إجمالي عدد المشروعات الممولة من ميزانية المشروع الوطني للتعاملات الإلكترونية بعد ما يقارب عشر سنوات من تاريخ إطلاق البرنامج بلغ 169 مشروعاً لـ85 جهة حكومية، وتجاوزت قيمة التمويل 2.756 مليار ريال، ورأت لجنة الاتصالات في مجلس الشورى أن المشروعات وعدد الجهات الحكومية المستفيدة قليلة نسبياً.

وأرجعت ذلك إلى ضعف التواصل بين التعاملات الالكترونية الحكومية والجهات الحكومية إضافة إلى عدم وضوح الإجراءات التي ينبغي ابتاعها للحصول على التمويل، فطالبت اللجنة الوزارة بسرعة التنسيق مع وزارة المالية لتسريع دعم ميزانيات مبادرات الوزارة للتحول الوطني لتتناسب مع الخطط الاستراتيجية لبرنامج التحول الوطني 2020، كما دعتها إلى الاستمرار في شراكاتها الاستراتيجية مع مزودي حلول وتطبيقات الأعمال لتطوير التطبيقات المتوافقة مع منظومة البنية التحتية للتصديق الرقمي، وحث الجهات الحكومية للاستفادة من خدمات التصديق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>