توقيع عقد إنشاء “البرج الشمالي” لمستشفى الموسى التخصصي

الزيارات: 4236
تعليقات 4
توقيع عقد إنشاء “البرج الشمالي” لمستشفى الموسى التخصصي
https://www.hasanews.com/?p=6484203
توقيع عقد إنشاء “البرج الشمالي” لمستشفى الموسى التخصصي
مازن عبدالمولى - الأحساء نيوز

وقع الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الموسى، المدير العام لمستشفى الموسى التخصصي يوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر2017م بمقر مستشفى الموسى بالأحساء، عقد اتفاق للبدء في إنشاء “البرج الشمالي الجديد للمستشفى”، مع الأستاذ/ محمد سليمان الحبيب – رئيس مجلس ادارة (شركة مسح للمقاولات المتخصصة)، والتي تُعد من الشركات المتخصصة في إنشاء المؤسسات الصحية في المملكة.

صُمم المبنى بواسطة شركة HKS الأمريكية المتخصصة وفقاَ لمتطلبات نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة من أجل تحقيق كفاءة الطاقة القصوى LEED GOLD. وقد اعتُمد في التصميم على أسلوب العمارة الخضراء صديقة البيئة مع الأخذ في الاعتبار الاستخدام الأمثل الطاقة وتقليل الضرر على البيئة المحيطة، اضافة إلى دمج العناصر الطبيعية مثل ضوء الشمس والحدائق وامكانية الوصول إليها بسهولة.

شَرَع مستشفى الموسى في إنشاء البرج الشمالي الجديد ليضيف 220 سريرًا لطاقته الاستيعابية ، وبعد حصوله على العديد من الاعتمادات والشهادات التي حصل عليها منذ تاريخ إنشائه مثل (HACCP, CBAHI, JCIA, CAP ) التي تحقق مصداقيته في تطبيق معايير صحية وآمنة، فضلاً عن اعتماد البلينتري الذهبي لعام 2017م الذي حصل عليه، وهي الخدمة الصحية التي يجب أن تصمم وفق احتياجات المريض، بالإضافة إلى تفعيل دور العطف والرحمة والتفاعل الانساني على المستوى الشخصي، والتي تندرج جميعها تحت عنوان “المريض محور الخدمة”.

يمتد البرج الشمالي على مساحة أرض 4500 متر مربع، وبمساحة بناء قدرها 68 ألف متر مربع، بعدد طوابق 17 طابقًا، بارتفاع 100م عن سطح الأرض وبهذا سيصبح أعلى برج طبي في المملكة من ناحية الارتفاع، كما يضم خمسة طوابق تحت الأرض مخصصة لمواقف السيارات تتسع لـ 500 سيارة.
وسيكون البرج مقرًا للرعاية الصحية التخصصية المعقدة مع التركيز على (مركز السرطان – مركز الأعصاب – مركز القلب – مركز جراحة العظام واستبدال المفاصل والعمليات الجراحية المتقدمة)، كما أن هذه الخدمات ستسد ثغرة في الخدمات الصحية بالمنطقة، وستختصر الكثير من المسافات على المرضى حيث تُقدم خدمة طبية متميزة يكون محورها المريض تضاهي مثيلاتها في كبرى المستشفيات العالمية.

شكل المبنى الخارجي للبرج سيكون تحفة معمارية هندسية، حيث استوحيت فكرته من هوية المستشفى على هيئة ورقة شجر السدر، التي تشكل شعار مستشفى الموسى التخصصي مغطى بالزجاج المتدرج ومُطَعّم بحجر التيراكوتا الفاخر، ومن المتوقع الانتهاء من انشائه وتسليمه في يوليو 2020م.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٢
    شنتر بن عداد

    دائما ما احلم اني اشوف ابراج ذات 25 و35 دور في الأحساء

    يالله الحمدلله وصلنا 17 دور

    كويس

    بعد 5 سنوات يمكن فيه رجل اعمال احسائي يورينا بنايته ذات ال 30 دور

  2. ١
    من الاحساء

    من افضل الى افضل ان شاء الله
    تستاهل الاحساء ان يبنى فيها كل ما هو جميل ومفيد لهذه الواحة .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>