متوسطة “الجفر” تزور “صناعي الأحساء الثالث”

الزيارات: 10974
تعليقان 2
متوسطة “الجفر” تزور “صناعي الأحساء الثالث”
dav
https://www.hasanews.com/?p=6483557
متوسطة “الجفر” تزور “صناعي الأحساء الثالث”
علي الخليفة - الأحساء نيوز
اختتم مؤخراً برنامج زيارة المدارس للمعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء للفصل التدريبي الأول بزيارة 20 طالباً من مدرسة الجفر المتوسطة تعرفوا على أقسام المعهد وتخصصاته المهنية .
وتحدث المهندس أحمد البدنة وكيل شؤون المتدربين بالمعهد بعد الترحيب بالطلاب عن المعهد وأقسامه وعدد متدربيه وإجراءات القبول والتسجيل والمميزات التي يحصل عليها المتدرب وبعض قصص النجاح للخريجين وعن إسهامات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تحقيق رؤية المملكة 2030 عبر المعاهد الصناعية ، ثم أجاب على أسئلة واستفسارات الطلاب فيما يتعلق بآلية الالتحاق بالمعهد .
بعد ذلك رافق علي الخليفة منسق البرنامج طلاب المدرسة في جولة على الورش التدريبية شملت ورشة السيارات، والكهرباء الإنشائية، والتمديدات الصحية،  والتبريد والتكييف ، والصفائح المعدنية بقسميه الألمنيوم واللحام ، وورشة النجارة ، وأخيراً ورشة سمكرة ودهان السيارات.
وفي ختام الزيارة كرمت إدارة المعهد المدرسة الزائرة لمشاركتها في تعريف الطلاب على الفرص التدريبية المتاحة بعد الحصول على شهادة الكفاءة المتوسطة خلال زيارة المعهد والتواصل المباشر مع المدربين.
تجدر الإشارة إلى أن عدد المدارس المتوسطة الزائرة للمعهد خلال الفصل التدريبي الحالي بلغ عشر مدارس هي: ( الجفر المتوسطة، والطرف المتوسطة، ومدرسة أبي بكر الصديق وفصول التربية الفكرية المتوسطة، والجبيل المتوسطة، واليعقوبي المتوسطة، والمركز المتوسطة، ومدرسة الطفيل بن عمرو المتوسطة، ومدرسة المأمون المتوسطة).
بينما كان إجمالي الطلاب الزائرين من المدارس العشر 230 طالباً شاهدوا عن قرب ورش التدريب واستمعوا لشرح مفصل عن التخصص داخل الورشة نفسها.
 علماً أن البرنامج يعنى إضافة إلى تعريف طلاب الصف الثالث المتوسط بتخصصات المعهد تعزيز أهمية العمل المهني.

dav

dav

sdr

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    بالتوفيق يا سواعد الوطن

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>