رد صادم من “متحدث العقاري” بعد سؤاله عن قرار الشورى بـ”إعفاء المرابطين من القروض” !!

الزيارات: 1843
التعليقات: 0
رد صادم من “متحدث العقاري” بعد سؤاله عن قرار الشورى بـ”إعفاء المرابطين من القروض” !!
https://www.hasanews.com/?p=6483415
رد صادم من “متحدث العقاري” بعد سؤاله عن قرار الشورى بـ”إعفاء المرابطين من القروض” !!
متابعات - الأحساء نيوز

أكد حمود العصيمي، المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية، أن الصندوق لا يعرف تفاصيل قرار مجلس الشورى، حول إعفاء المرابطين المشاركين في “عاصفة الحزم – إعادة الأمل” في الحد الجنوبي من سداد ما تبقى من قروض صندوق التنمية العقارية.

وقال “العصيمي” في تصريح صحفي: “أسألوا المتحدث باسم مجلس الشورى عن الموضوع.” وفقاً لـ “تواصل”.

وكان مجلس الشورى قرر في جلسته أمس الثلاثاء، إعفاء المرابطين المشاركين في “عاصفة الحزم – إعادة الأمل” في الحد الجنوبي من سداد ما تبقى من قروض صندوق التنمية العقارية.

وأكد المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية، أن حجم المبالغ المتأخرة للصندوق لدى المقترضين السابقين يقدر باثنين وثلاثين مليار ريال.

وأشار “العصيمي” إلى أن “هذه المبالغ عبارة عن أقساط وقروض مستحقة، لم يتم سدادها من قبل المستفيدين السابقين من الصندوق”.

وقال “العصيمي”: “إن الصندوق يسعى لتطوير آلية التحصيل لديه ويعمل من أجل رفع معدلات المبالغ المحصلة، والتي سيكون لها أثرها في دعم مسيرة المواطنين لتملك المساكن”.

وبخصوص ما يتم تداوله من صدور أحكام من المحكمة الإدارية بعودة الصندوق للإقراض المباشر، أكد “العصيمي” أنها “أحكام ابتدائية وليست نهائية حيث لا تزال القضية منظورة في القضاء، وحين صدور الحكم النهائي فإن الصندوق ملتزم بتنفيذ هذه الأحكام”.

وأوضح “العصيمي”، أن “الهدف من تحول الصندوق لبرنامج التمويل المدعوم، هو التيسير والإسراع في حصول من هم على قائمة الانتظار على المسكن الملائم لهم”.

وأردف “التمويل المدعوم سيقلص مدة الانتظار لخمس سنوات، بدلاً من ما كانت فيه في السابق والتي تتجاوز 12 سنة قابلة للزيادة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>