المتحدث الأمني: دول بالجوار تدعم إرهابيين بالقطيف دعمًا “غير مباشر”

الزيارات: 1126
التعليقات: 0
المتحدث الأمني: دول بالجوار تدعم إرهابيين بالقطيف دعمًا “غير مباشر”
https://www.hasanews.com/?p=6483014
المتحدث الأمني: دول بالجوار تدعم إرهابيين بالقطيف دعمًا “غير مباشر”
الرياض - الأحساء نيوز

أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، اليوم الاثنين، أن دول الجوار الداعمة للإرهاب متورطة تورطًا غير مباشر في العمليات الإرهابية التي تشهدها المملكة، لكن هذه الدول لا تترك دليلًا مباشرًا يدينها أمام المجتمع الدولي.

وفي رد على سؤال بشأن تورط قطر في دعم الإرهابيين بالقطيف، قال اللواء التركي إن بعض دول الجوار الداعمة تدعم العناصر والتنظيمات الإرهابية بالقطيف، وتستغلهم لتحقيق أهداف خاصة بهم.

وأضاف اللواء التركي: “هذه التنظيمات تتولى -بالنيابة عن دول الجوار الداعمة للإرهاب- عمليات التدريب والتسليح والتمويل وكذلك الدعم اللوجستي لتجنيد عناصر من داخل المملكة. ويمتد الأمر نفسه إلى إيران ودعمها للحوثي الذي يرتكب جرائم تستهدف رجال الأمن على الحدود السعودية مع اليمن، وكذلك استهداف أبناء الشعب اليمني”.

وشدد على أن تسليح العناصر الإرهابية تطوَّر بسبب الدعم المقدم لهم من دول الجوار، قائلًا: “هذه العناصر هاجمت قوات الأمن بقذيفة آر بي جي، ولديها قدرات على تصنيع العبوات الناسفة. وكل هذه الأمور اتضحت من العمليات الأمنية الموسعة”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>