“أساسيات فن الكاريكاتير” لطلاب “جامعة الملك فيصل”

الزيارات: 2901
1 تعليق
“أساسيات فن الكاريكاتير” لطلاب “جامعة الملك فيصل”
https://www.hasanews.com/?p=6482783
“أساسيات فن الكاريكاتير” لطلاب “جامعة الملك فيصل”
عبدالله الصفيه

نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فيصل بتوجيه من سعادة الدكتور خليل بن إبراهيم الحويجي عميد شؤون الطلاب ممثلة بقسم النشاط الفني ورشة عمل لطلاب الجامعة بعنوان : ( أساسيات فن الكاريكاتير )  قدمها رسام الكاريكاتير والمشرف على النشاط الفني بالعمادة الأستاذ إبراهيم بن أحمد العلي، يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 17-18/ 3/ 1439هـ من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1438/1439هـ ، وذلك بقاعة التدريب بمبنى عمادة شؤون الطلاب رقم 25 بالمدينة الجامعية .

وهدفت الورشة إلى تأهيل مهارات الطلاب في فن الكاريكاتير، والتعريف بمبادئه ورسالته، وأقسامه وتاريخ نشأته وجملة من رواده وتأثيره محليا وعالميا في المجتمعات والأفراد، والتعبير بشكل ساخر عن القضايا اليومية وتسليط الضوء على أهمها، والتعرف على مجالات عمل واستخدامات الفن المشاغب، ودوره في تطور الحياة اليومية والصحافة والثقافة والإعلام وتصميم الإعلانات وإسهاماته في تقويم السلوك الإنساني.

وصاحب ذلك تعريف الطلاب بأدوات الرسم التقليدية منها والحديثة وتدريبهم عمليا على طرق رسم وتلوين الكاريكاتير ومزج الفكرة بالرسم المدروس والسخرية المحببة بصورة مبسطة ومشوقة لم تخرج عن إطار الأدب والذوق العام .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الحل الوحيد

    كفو ياعبدالملك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>