“الرحلة الجليدية” برنامج توعوي في مكتب متابعة الأحساء

الزيارات: 2084
التعليقات: 0
“الرحلة الجليدية” برنامج توعوي في مكتب متابعة الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6482355
“الرحلة الجليدية” برنامج توعوي في مكتب متابعة الأحساء
حسن العلي
نفذ مكتب المتابعة الاجتماعية بمحافظة الأحساء، ممثلةً في وحدة الأيتام ،أحد فروع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم عبر (برنامج تواصل) محاضرة بعنوان (الرحلة الجلدية)، وذلك صباح يوم أمس الخميس الموافق 1439/4/3هــ، ألقتها الأستاذة بشاير العواد مشرفة توجيه وإرشاد الطالبات.
تمثل هدف البرنامج في توعية الأسر الحاضنة ومنسوبات المكتب بخصائص نمو المراهق وكيفية التعامل معه، كما وطرحت (العواد) على الحاضرات بأسلوبها الشيق معنى المراهقة وأقسامها ومراحلها وأبرز المشكلات المرافقة لها.
هذا وقد كان لجانب الحضور تفاعل إيجابي في طرح أبرز الحلول لمشاكل المراهق منها:غرس الحب في نفس المراهق، توفير البيئة المناسبة لغرس المبادئ التربوية والدينية.
إضافةً إلى ذلك تحدثت مشرفة التوجيه والإرشاد عن أنواع المراهقات السوية والانسحابيه والعدوانية، وأشارت منفذتا البرنامج (نوف الصقر و إيمان العلي) إحدى منسوبات وحدة الأيتام:”أن هذه المعلومات المطروحة اليوم كانت من أهم الأمور التي يجب على الأسرة بصدى الأول الإطلاع و الإلمام بها لتفادي وقوع المراهق بمشاكل نفسية أو سلوكية”.
وفي ختام البرنامج تقدمت منسوبات الوحدة “الصقر والعلي”، بالشكر الجزيل لمشرفة وحدة العلاقات العامة والاعلام و البرامج أمل بوحليقة ومحمد القرناس؛ نظير تنسيق حضور المدربة مع مديرة التوجية والإرشاد الأستاذة ابتسام الدرويش عبر برنامج تواصل، ولأعضاء الوحدة نورة الدخليل وعيدة بن أحمد؛ مُقابل جهودهم المبذولة في ترتيب القاعة.
كما تقدما بالشكر والعرفان نيابة عن مشرفة القسم منى الدوسري للأستاذة (العواد) على جهودها المثمرة وأسلوبها الشيق في تفعيل البرنامج التوعوي للأسر الحاضنة ومنسوبات المكتب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>