المنتخب السعودي يفتتح خليجي 23 بمواجهة الكويت

الزيارات: 719
التعليقات: 0
المنتخب السعودي يفتتح خليجي 23 بمواجهة الكويت
الخليج
https://www.hasanews.com/?p=6482331
المنتخب السعودي يفتتح خليجي 23 بمواجهة الكويت
الكويت - الأحساء نيوز

يخوض المنتخب السعودي منافسات كأس الخليج لكرة القدم، وهو ينتظر مشاركة مونديالية في نفس العام، للمرة الثانية فقط في تاريخه.
ويقص (الأخضر) اليوم الجمعة، شريط النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج، عندما يواجه الكويت صاحبة الضيافة، على ملعب جابر الأحمد.
ويستعد المنتخب السعودي للمشاركة بعد 6 أشهر من الآن، في كأس العالم روسيا 2018، إذ أوقعته قرعة البطولة مع منتخبات روسيا ومصر وأوروجواي في المجموعة الأولى.
وسبق أن استعد الأخضر للمونديال، بمشاركة قبلها مباشرة في كأس الخليج، بنفس سيناريو هذا العام، عندما استضاف (خليجي 15) بالرياض، في يناير عام 2002، قبل خوضه كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان، بستة أشهر.

وتوج المنتخب السعودي بلقب هذه النسخة، التي أقيمت من مجموعة واحدة، بنظام الدوري من دور واحد، حيث حصد الأخضر أعلى رصيد من النقاط (13 نقطة)، بفارق نقطة واحدة .
في المقابل، لعب الأخضر نسخة كأس الخليج الـ12، بعد عودته من مونديال 1994، وتوج باللقب في الإمارات، وهو ما حدث في عام 1998، عندما نال وصافة خليجي 14 عقب مشاركته في مونديال فرنسا.
في المقابل، لم تقم البطولة الخليجية عام 2006 الذي شهد المشاركة الرابعة للسعودية في كأس العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>