واشنطن تُعلن “مكافأة خاصة” لمسانديها في “تصويت القدس”

الزيارات: 3964
التعليقات: 0
واشنطن تُعلن “مكافأة خاصة” لمسانديها في “تصويت القدس”
AM PLASSNIK BEIM UN-SICHERHEITSRAT IN NEW YORK
https://www.hasanews.com/?p=6482324
واشنطن تُعلن “مكافأة خاصة” لمسانديها في “تصويت القدس”
متابعات - الأحساء نيوز

أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، عن شكرها لممثلي الدول التي امتنعت عن التصويت لصالح قرار الرئيس دونالد ترامب الخاص بالقدس أثناء انعقاد الجمعية العامة للمنظمة الأممية، وكذلك تلك التي لم تشارك في الجلسة.

ووعدتهم بمكافأة خاصة، ممثلة في إقامة حفل عشاء في واشنطن لممثلي الدول التي رفضت وامتنعت وغابت عن الأمم المتحدة، التي أقرّت، أمس الخميس، بأغلبية 128 صوتًا، مشروع قرار، يؤكّد اعتبار مسألة القدس من قضايا الوضع النهائي.

وقالت هايلي في تغريدة نشرتها على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عقب التصويت: “نقدر هذه الدول، لعدم مسايرتها لطريق هيئة الأمم المتحدة غير المسؤول”، مدرجة صورة تحتوى أسماء هذه الدول الـ65.

وأرسلت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة خطابات رسمية بالدعوة لممثلي تلك الدول أبلغتهم فيها بدعوتهم إلى العشاء يوم 3 يناير الثاني 2018 تقديرًا لمواقفهم الرافضة للقرار الأممي.

وبينما غابت عن جلسة الجمعية العامة 21 دولة، فقد امتنعت 35 دولة عن التصويت وعارضت القرار 9 دول من إجمالي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الـ193.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>