بالصور… “كلنا مسؤول” في مستشفى مدينة العيون

الزيارات: 1447
1 تعليق
بالصور… “كلنا مسؤول” في مستشفى مدينة العيون
https://www.hasanews.com/?p=6481992
بالصور… “كلنا مسؤول” في مستشفى مدينة العيون
أحمد العساف

في تمام الساعة العاشرة صباحا من اليوم الأربعاء، أقام مستشفي مدينة العيون بالأحساء الملتقى الأول من مبادرة ( كلنا مسؤول ) برعاية من مدير مستشفى مدينة العيون بالأحساء الأستاذ فهد بن وسمي الكليب وبحضور نائب مدير إدارة حقوق وعلاقات المرضى بصحة الاحساء الأستاذ إياد الحمد وبعض من مدراء المراكز الصحية التابعة للمستشفى ورؤساء الأقسام الطبية والادارية بالمستشفى .

كما حضر بعض أهالي المنطقة، وفي مقدمتهم عمدة مدينة العيون الأستاذ حمد بن علي الحربي، وبكلمة ترحيبية من مدير المستشفى أفتتح الملتقى الأول ( كلنا مسؤول ) ومن ثم تم عرض بعض إنجازات المستشفى والمراحل التطويرية التى مر بها المستشفى والأقسام التى تم افتتاحها مؤخرا تلى ذلك كلمة نائب إدارة حقوق وعلاقات المرضى بصحة الأحساء .

حيث أوضح الفكرة من هذا المبادرة التى طرحتها الوزارة والغاية المنشودة منها، ثم فتح باب النقاش للجمهور والإعلاميين لابداء الأراء والتعليقات والمقترحات من الزميل عبدالله بن ناصر العيد مثل مبنى الكلى لعدم توفر عيادة خاصة لقسم الكلى (٤٠) كرسي نظراً لكثرة الحالات الموجودة في العيون والقرى التابعة خصوصاً أن المعاناة لديهم صعبة إذا ما تعرضوا للأزمات حيث المشاوير المستمرة لمستشفى الملك فهد وهذا بحد ذاته معاناة وتعب للمرضى وأهاليهم .

وتوسعة المستشفى وزيادة الطاقة إلى ١٠٠ سرير لكونه سيحقق بمشيئة الله في تطوير الخدمة المقدمة للمريض ويعزز من استفادتهم من خدمات وزارة الصحة بشكل كامل حيث تم الموافقة عليه من الأمانة العامة لمجلس المنطقة الشرقية وبإنتظار أقرار ذلك، بالإضافة إلى إحتياجات ذوي الإعاقة والمعوقات التى يواجهونها وطالب المراجعين من المسئولين بالمستشفى بإنشاء قسم خاص لبيع الورود والزهور التي يحتاجها الزوار لتقديمها إلى المرضى والمنومين ويفضل أن تتاح الفرصة لإنشاء محل يفي بهذا الغرض .

كما تم مناقشة نقص الكوادر الطبية من عدم وجود تخصصات دقيقة وخاصة مثل عيادة الباطنية، وعيادة القلب، وعيادة الأعصاب، وعيادة الغدد والصماء، وعيادة الانف والأذن والحنجرة، وعدم توفر اخصائي لعيادة الجلدية أهمية وجود عيادة للجلدية تهتم بحالات المرضى مؤكداً أن الكثير يعانون من ذلك ويفضلون المستشفيات الخاصة ويدفعون الكثير من الأموال وهناك فقراء لا يستطيعون الدفع .

كذالك المشاكل التى يواجهها المستشفى في مسألة التجمهر وقت الحوادث في مبنى الطوارئ، وبعد ذلك قام المشاركون في الملتقى بزيارة داخل المستشفى للإطلاع على المشاريع التحسينية التى سوف ينفذها المستشفى أو الذى تم الإنتهاء منها مثل قسم المختبر .

حيث تم تجهيز جهاز الاشعة المقطعية الجديدة بتجهيز كامل وتم الانتهاء من العمل في تركيب الجهاز مع وضع لمسات جمالية مراعاة للمريض وتبقى خلال الاسبوعين القادمين بتدريب الموظفين على الجهاز وبعدها يتم تشغيلها بدلآ من التحويلات على مستشفى الملك فهد بالهفوف ومستشفى الأمير سعود بن جلوي .

ومستشفى مدينة العيون يعتبر من المستشفيات الهامة لأمور عدة أولها أنه يخدم أهالي المدينة والقرى التابعة لها وثانياً أن موقع المستشفى يعتبر حلقة وصل لمرتادي طريق الموت العقير وكذلك يعتبر قريباً جداً من طريق الأحساء الظهران وقد كان الجميع يأمل أن تكون خدمة المستشفى في قمة وأحدث الإمكانيات وتوافر العيادات بكاملها .

 

      

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الشامخ بني حرب

    يعطيكم العافيه
    انا بس ودي أوجه رسالتي الأخ الأستاذ /فهد مدير المستشفى تطلع جوله ميدانية خارج دوام إذا نعم تطلع فأنت تجاهلة الكثير من همال بعض لأطباء والممرضين ونقص بالكوادر طبيه وإذا لا أطلب منك زياره بعد 9 باليل وشوف بعيونك اطلب منك تشدد بنظبطهم بعملهم عدم تحرك لأطباء من مكانه أثناء عمله صعب المريض يبحث عن طبيب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>