احدث الأخبار

بعد تغلبه على “الفيصلي” .. “الهلال” يتأهل إلى دور الثمانية من “كأس الملك” الإمارات⁩ تكسر قاعدة المنتخبات العربية وتتأهل لدور الثمانية في “كأس آسيا” “بأمر الملك”.. إعفاء رئيس الهيئة العامة للطيران المدني من منصبه “كأس خادم الحرمين”: النصر و الاتحاد يتأهلان إلى دور الـ”الثمانية” “المراح التطوعي” يختتم “أنشطة ٢٠١٨” .. و يحتفل بنجاح “ملتقى الفرق التطوعية” لـ”60″ يوماً باستخدام الطاقة الشمسية .. تقنية الأحساء تطلق “فعاليات الشتاء” برعاية “اليمني” الخميس .. “بالغنيم” يرعى فعاليات “ملتقى القيادات المدرسية الأول” بالأحساء “عمل الأحساء” يُنهي خلافًا عماليًا بمنزل مواطن من “ذوي الاحتياجات الخاصة” “الشورى” يؤجل طرح توصيات تطوير عمل جهاز هيئة “الأمر بالمعروف” الدول العربية الرقم الأصعب “العرفج” يفتتح التوسعة الجديدة لقسم “الأشعة المقطعية” بمستشفى “الحرس الوطني” “التعليم” و”غرفة الأحساء” يبحثان التعاون المشترك لتطوير برنامج “ريادي” للطلاب

معلومة تهمك… أي نوع ترصيص يجب أن تختار لاطارات السيارة

الزيارات: 780
التعليقات: 0
معلومة تهمك… أي نوع ترصيص يجب أن تختار لاطارات السيارة
https://www.hasanews.com/?p=6481875
معلومة تهمك… أي نوع ترصيص يجب أن تختار لاطارات السيارة
متابعات - الأحساء نيوز

تُعتبر العجلات في السيارة من القطع المهمة خصوصاً وأن ظهور أي عيب فيها يمكن أن يجعل رحلتك أشبه بكابوس لا ينتهي.

هذا ومن الضروري أن تعلم أن القيام بعملية الترصيص أمر لا بد منه كي لا تشعر بأن السيارة تهتز؛ هذه العملية عزيزي القارئ عليك أن تلجأ إليها في كل مرة تقدم على تغيير إطاراتك القديمة واستبدالها بأخرى جديدة.

أولاً ما هو الترصيص؟

إن الترصيص هو وضع “وزن” في الجهة المقابلة للوزن الزائد في الإطار والجنط، هذا الأمر سيمنع ظهور أي رجة صادرة من ناحية العجلات خصوصاً بعد أن تعتمد على مجموعة جديدة.

ما هي أنواع الترصيص؟

النوع الأول يكمن في فك الإطار ووضعه في جهاز مخصص لكشف الأوزان في العجلة كي يعرف العامل المكان الصحيح للترصيص والوزن الذي يجب اعتماده.

النوع الثاني (ترصيص أرضي) يوزن الكتلة كاملة بمعنى أن العامل يرفع الإطار وهو ما يزال في السيارة بينما يوضع أمامه جهاز. وفي هذه الأثناء يُصار إلى تحريك الإطار مع الأكس ومع المحور لقياس الاهتزاز الذي ينتج عنه لمعرفة الوزن الذي يحتاجه.

يُفضل أن تعتمد النوع الأول، حيث أن النوع الثاني سيجبرك على إعادة عملية الترصيص إذا قمت بفك الإطار ومن ثم تركيبه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>