بفعاليات منوعة… “صناعي الأحساء” الثالث يحتفي باليوم العالمي للفساد

الزيارات: 2418
التعليقات: 0
بفعاليات منوعة… “صناعي الأحساء” الثالث يحتفي باليوم العالمي للفساد
https://www.hasanews.com/?p=6481641
بفعاليات منوعة… “صناعي الأحساء” الثالث يحتفي باليوم العالمي للفساد
علي الخليفة - الأحساء نيوز

نفذت وحدة التوجيه والإرشاد بالتعاون مع وحدة الأنشطة بالمعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء أخيراً محاضرة ( تعريف الفساد وأنواعه وطرق التصدي له ) للمدرب سلطان المطيري على مسرح المعهد بمشاركة أكثر من 150 متدرباً تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد.  

وتحدث المطيري في المحاضرة التي استمرت قرابة الساعة ونصف الساعة في أربعة محاور أولها عن ظاهرة الفساد، بينما كان المحور الثاني إجابة موسعة عن سؤال : ماهو الفساد وفقاً للأنظمة السعودية، فيما تطرق في المحور الثالث عن أنواع الفساد ، واشتمل المحور الأخير على الإجراءات المناسبة لمكافحة الفساد .

وصاحب المحاضرة عرض بنرات إرشادية عن أشكال الفساد ، و 16 نشرة حائطية في ورش وأقسام المعهد بمحتوى تثقيفي عن خطورة الفساد في تعطيل التنمية وهدر الطاقات والإمكانات.

وسبق محاضرة المطيري إرسال رسائل  SMS  لـ 388 متدرباً بنص توعوي ( عزيزي المتدرب: أنت المعني بالتنمية فلا تسمح بتشويهها بالفساد .. بلّغ عما تراه من أوجه الفساد ) ، واختتمت الفعاليات بإعداد  وتنفيذ مسابقة ثقافية تتعلق بالفساد وصوره وإجراءات مكافحته شارك بها جميع متدربي المعهد واشتملت على أسئلة منها : ماهو تعريف الفساد، واذكر أنواع الفساد، وكيف تقضي على الفساد  من هي الجهة المخولة بمراقبة الفساد .

وقال مشرف وحدة التوجيه والإرشاد بالمعهد المدرب مهنا القباني أن المحاضرة تأتي في سياق الاحتفاء باليوم العالمي لمحافحة الفساد الذي يصادف 9 ديسمبر من كل عام ، منوهاً على أهمية المحاضرة وبقية الفعاليات في إذكاء الوعي لدى المتدربين عن مشكلة الفساد كعامل هدم للتنمية والإنسان في وقت واحد .

وكرم المهندس عبدالرحمن الذكرالله مدير المعهد نهاية المحاضرة المدرب المطيري بشهادة شكر  وتقدير وأثنى على جودة رسالته ووضوحها في المحاور الأربعة التي تحدث عنها للمتدربين.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>