بحضور تجاوز الـ 250 مستفيد...

نجاح البرنامج التدريبي “مراهقتي أمنة” في “خيرية الرميلة”

الزيارات: 1254
1 تعليق
نجاح البرنامج التدريبي “مراهقتي أمنة” في “خيرية الرميلة”
https://www.hasanews.com/?p=6481501
نجاح البرنامج التدريبي “مراهقتي أمنة” في “خيرية الرميلة”
حسن العلي

اختتمت اللجنة الثقافية بجمعية الرميلة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنموية يوم السبت 1439/3/28 هـ البرنامج التدريبي ” مراهقتي أمنة ” الذي قدمه المدرب ماهر الصفار واستمر لمدة 3 أيام استهدف في اليوم الاول طلاب المرحلة المتوسطة واليوم الثاني طالبات المرحلة المتوسطة واليوم الثالث الآباء والامهات وشهد حضور عدد كبير تجاوز 250 شخص.

واستعرض خلالها المدرب عدة محاور منها أسباب انتشار التحرش وركز على دور الإعلام التلفزيوني والتفكك الأسري والعنف والفقر بأنواعه العاطفي والترفيهي والمادي وغياب دور التعليم في التثقيف والثقة المفرطة وعدم وجود قانون واضح للجميع والتستر على المتحرشين والاختلاط الغير شرعي واستشهد ببعض قصص المتحرشين.

بدوره، علل رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية الاستاذ يوسف الراشد كثافة الحضور بأنها دليل حاجة المجتمع لمثل هذا النوع من الدورات ووعد بتكرار تفيذها، كما أكد المدرب على أهمية طرح هكذا مواضيع لتوعية وتنوير المجتمع بمخاطر هذه المرحلة وكيفية التعامل معها بطرقها الصحيحة.

من جانبها، قالت مشرفة متابعة البرامج التنموية بمركز التنمية بالأحساء الأستاذة زهره اللويم لـ”الأحساء نيوز”: “جميل من الأنسان أن يكون شمعة ينير درب الحائرين، ويأخذ بأيديهم ليقودهم إلى بر الأمان والمعرفة، ليتجاوز بهم خيبات الفشل والقصور، وهذا ما وجدناه بأمسية “مراهقتي آمنة” للفتيات والأمهات.

وتابعت، هذه الندوات تفتح عقول بناتنا وأمهاتنا بحال وجود الخطر من الجهة الأخرى، وكيف تتصرف الفتاة ؟؟ ومن تخبر من ذويها ؟؟ وأين يجد الوالدين الأستشاريين المتخصصين لمثل هذه الحالات ، ومراكز تأهيل الفتاة علاجياً ونفسياً فجزاكم الله خيرا وسدد خطائكم مجهود رائع من جمعية الرميلة الخيرية التنموية .

و حول رأي الجمهور، فقد ثمّن حسن محمد العباس بالجهود التي تبذلها الجمعية لخدمة المجتمع من خلال هذه البرامج، فيما أشاد الطالب هشام حسن العلي بأسلوب المدرب الشيق والممتع وشكر الجمعية على اهتمامها بطلاب المرحلة المتوسطة.

وفي ختام البرنامج قدم رئيس الجمعية الأستاذ حسين الشقاقيق الشكر والتقدير للمدرب على جهوده خلال ثلاثة أيام كما شكر رئيس اللجنة الثقافية الاستاذ عادل الحسين و القسم النسائي، وحث الجميع على بذل المزيد من الأنشطة التوعوية التي يستفيد منها المجتمع .

 

               

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    غير معروف

    طيب ليش ماجبتوا السيد معاكم يستفيد في الجمعيه الخيريه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>