احدث الأخبار

الحج والعمرة تحذر من التعامل مع حملات الحج وروابط التسجيل الوهمية “بطاقة الحج الذكية” أحدث ما ستُقدمه “وزارة الحج” هذا الموسم.. تعرّف عليها وعلى مزاياها المملكة تطالب بإنصاف ضحايا الروهينغا ووضع حد لإفلات المتورطين من العقاب اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط 1153 إصابة جديدة بكورونا.. و”الصحة” تعلن حالات التعافي والوفيات “توكلنا” يعلن اعتماد استخدام رخص القيادة من خلاله بالتعاون مع “أبشر” الموارد البشرية: ندرس توطين الوظائف القيادية في الشركات الطيران المدني: اكتمال الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة للرحلات الداخلية بالحالة الصحية في “توكلنا” بايدن: سلالة دلتا من كورونا تهدد الجميع وخصوصا الشباب “وول ستريت جورنال” تشيد بالقدرات الدفاعية السعودية بعد سحب أمريكا بطاريات صواريخ من الشرق الأوسط ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي “الإعلام”: فسح المؤلفات المكتوبة من الخارج فورياً وتطبيق الرقابة اللاحقة على المطبوعات

إمارة مكة تُعلن عن أول مدرسة لتعليم المرأة قيادة السيارة بجدة

الزيارات: 1133
التعليقات: 0
إمارة مكة تُعلن عن أول مدرسة لتعليم المرأة قيادة السيارة بجدة
https://www.hasanews.com/?p=6480935
إمارة مكة تُعلن عن أول مدرسة لتعليم المرأة قيادة السيارة بجدة
مكة المكرمة - الأحساء نيوز

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، أن جامعة الملك عبدالعزيز وإدارة المرور، ستوقعان اتفاقية إنشاء أول مدرسة تعليم المرأة لقيادة السيارة في محافظة جدة، الأسبوع المقبل.

وأوضحت الإمارة -عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، الجمعة (15 ديسمبر 2017)- أن المدرسة ستعطي شهادات معتمدة للقيادة، وسيسمح للنساء بالتقدم لها بعد توقيع الاتفاقية.

وكانت إدارة المرور قد أوضحت، الجمعة، أنه لا تمييز لسيارات النساء مستقبلًا بلوحات وأرقام خاصة، بل ستخضع لنفس نظام اللوحات المعمول به حاليًا، وفق المادة السابعة من نظام المرور.

وأضافت أن ضوابط الصورة المستخدمة لرخصة قائدة السيارة هي نفسها المطلوبة من قائدها (الرجل)، إذ ينص القرار السامي على تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية على الإناث والذكور على حد سواء.

بينما أكدت إدارة أمن الطرق، أنه سيتم توظيف النساء في نقاط التفتيش، مشيرة إلى وجود خبرات سابقة بالتعاقد مع عدد من النساء عملن في مراكز الضبط الأمني على مداخل العاصمة المقدسة أثناء موسم الحج.

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>