زراعة الأحساء تقيم ورشة إرشادية لـ”الاستخدام الأمن للمبيدات”

الزيارات: 845
التعليقات: 0
زراعة الأحساء تقيم ورشة إرشادية لـ”الاستخدام الأمن للمبيدات”
https://www.hasanews.com/?p=6480581
زراعة الأحساء تقيم ورشة إرشادية لـ”الاستخدام الأمن للمبيدات”
حسن العلي

أقامت مديرية الزراعه بالاحساء ( قسم الارشاد الزراعي) ورشة عمل خاصة بالاستخدام الامن للمبيدات في قاعة منتزة الاحساء الوطني بحضور عدد كبير من المزراعين والمهتمين بالزراعه .

حيث افتتح الورشة نائب مدير عام الزراعة المهندس عبدالعزيز بن نايف المغيرة بكلمة شكر فيها الحضور من المزراعين وحثهم بالصبر على مايقومون به من اعمال زراعيه خصوصا في هذه الايام البارده وشكر الارشاد الزراعي على رسائله الارشاديه للمزراعين واقامة مثل هذه المحاضرات وورش العمل التي ترتقي بالمزراع الاحسائي الى افضل المستويات .

وقدم رئيس قسم الإرشاد المهندس مصطفى الخليفه توضيح للخطه الإرشادية لعام ١٤٣٩ التي اشار فيها الى العديد من الانشطه والبرامج التي تهم المزراعين ودعاهم الى التفاعل معها والحضور و الاستفادة بما يقدم منها و أشار الى اهم الإرشادات الزراعية التي ينبقي على المزراعين اتخاذها في الايام القادمه لوقاية الاشجار والمحاصيل من شدة البرد والصقيع .

ثم قدم المهندس حسين العلي محاضرته التي بين فيها ضرر الافراط في المبيدات وكيفية التعامل معها وطرق الرش السليمة والرجوع الى المختص قبل استخدام اي مبيد لتوفير الكثير من الجهد والمال والضرر الحاصل لاقدر الله وناقش العديد من المزارعين فيما اشكل عليهم من امور في ذلك وقدمو شكرهم للمديريه للجهود التي تقوم بها من اجلهم .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>