بالتفاصيل… محافظ الأحساء يعتمد 22 مهرجاناً للزواجات الجماعية في الأحساء

الزيارات: 2002
التعليقات: 0
بالتفاصيل… محافظ الأحساء يعتمد 22 مهرجاناً للزواجات الجماعية في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6480214
بالتفاصيل… محافظ الأحساء يعتمد 22 مهرجاناً للزواجات الجماعية في الأحساء
حسن العلي

اعتمد محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوى جدول المهرجانات لموسم العام 1439 هجرية، ووجهت اللجنة السداسية المنسقة لمهرجانات الزواجات الجماعية بالأحساء شكرها وتقديرها لسموه أصالة عن نفسها ونيابة عن قادة المهرجانات ولجانها وعوائل المتزوجين.

وعقدت اللجنة السداسية اجتماع خاص لرؤساء المهرجانات باستضافة مهرجان الشعبة لتحديد المواعيد والذي كان بتاريخ الثالث من شهر ذي الحجة المنصرم لعام ١٤٣٨ حيث تم توزيع المهرجانات في أربعة مواعيد كالتالي:

الموعد الأول في يوم الخميس ليلة الجمعة الموافق 1439/6/20 ويشمل المهرجانات التالية: بني معن – الجبيل – الطرف – العمران – تعاوني البطالية – ميسر الساباط – التويثير

والموعد الثاني يوم الخميس ليلة الجمعة الموافقة 1439/7/19 هجرية ويشمل المهرجانات التالية: المنيزلة – الجفر – المنصورة – الدالوة – المركز

والموعد الثالث يوم الخميس ليلة الجمعة الموافق الموافق 1439/10/7 هجرية ويشمل المهرجانات التالية: القارة – الساباط – توافقي الجبيل – المركز (مهرجان العيد)

الموعد الرابع يوم الخميس ليلة الجمعة الموافق 1439/10/14 هجرية ويشمل المهرجانات التالية: الجرن – البطالية – الحليلة – الشعبة – الرميلة – المطيرفي.

وعلى جانب أخر أنهت اللجنة السداسية تنسيقاتها مع الشريك الإستراتيجي “مركز التنمية الأسرية بالعمران وما حولها” لعقد الدورات التأهيلية للمتزوجين والمتزوجات في المهرجانات والتي سيقدمها أخصائيون وأخصائيات متضمنة حقيبة متكامل في الجانب الشرعي والاجتماعي والمالي والنفسي والطبي معتمدة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

وكذلك الاستعداد لمجموعة من ورش العمل والمحاضرات والتي من شأنها أن تسهم في تبادل الخبرات بين المهرجانات وترفع من مستوى الكفاءة والخدمة المقدمة وتشجيع الشباب على الانخراط في العمل التطوعي .

تجدر الإشارة، إلى أن بداية الالمهرجانات في الأحساء تجاوزت ستة وعشرين عاماً منذ انطلاقها حيث وصل عدد المتزوجين فيها إلى أكثر من 39  ألف زوج وزوجة .
  

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>