“العمير” يدشن معرض برنامج “أداء الصحة” في مستشفى الملك فهد بالهفوف

الزيارات: 968
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6480211
“العمير” يدشن معرض برنامج “أداء الصحة” في مستشفى الملك فهد بالهفوف
طالب الموسى

أقام مستشفى الملك فهد بالهفوف مؤخراً معرضا عن برنامج (أداء الصحة) في المركز الترفيهي بالمستشفى ، وذلك تحت رعاية سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الاستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير وبحضور مساعدي مدير الشؤون الصحية ومدير المستشفى الدكتور مراد بن ناصر الناصر وعدد من القيادات فيه.

وقد تضمن المعرض سبع أركان مشاركة في البرنامج وهم (قسم العناية المركزة ، التنويم، العيادات ،العمليات ،الاسعاف و والطوارئ ، والاشعة ،والمختبر ) ، حيث قام كل فريق باستعراض ما تم من مشاريع طوال العام وتأثيرها على المؤشرات.

ومن أبرز المؤشرات الناجحة التي تم استعراضها كان في قسم العيادات الخارجية حيث تم تقليل مدة انتظار المرضى الجدد من ٥٠ يوم إلى ١٤ يوم فقط ، وقد شكر سعادة مدير الشؤون الصحية القائمين بالمعرض والبرنامج.

يذكر أن  برنامج «أداء الصحة»، يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات،  ويشمل حالياً (70) مستشفى رئيس ، حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشر لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية، وهي (الطوارئ والعيادات والعمليات والتنويم والعنايات المركزة والأشعة والمختبرات)، كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن التحسين للأداء وبتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>