شاهد… “مهارات التحرير الصحفي” دورة تدريبية لعدد من “شباب الإعلاميين” بالأحساء

الزيارات: 2770
1 تعليق
شاهد… “مهارات التحرير الصحفي” دورة تدريبية لعدد من “شباب الإعلاميين” بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6480149
شاهد… “مهارات التحرير الصحفي” دورة تدريبية لعدد من “شباب الإعلاميين” بالأحساء
راكان المبارك

نفذ قسم التدريب والتطوير بصحيفة الأحساء نيوز، دورة مهارات التحرير الصحفي، على مدى يومين بقاعة التدريب بمقر الأحساء نيوز ، ألقاها الزميل إسلام حسن سكرتير تحرير الصحيفة.

وتقدم للدورة اكثر من 130 راغباً في الحضور من الجنسين، فيما تم غلق باب الاشتراك بعد وصول الدورة للعدد المستوفي للشروط، وذلك لخصوصية الدورة التي تهدف في المقام الأول إلى التدريب على  مهارات التحرير الصحفي والكتابة السليمة للأخبار بشكل عملي، بعيداً عن التنظير.

واستهدف المدرب خلال الدورة نقل مجموعة المتدربين إلى أرض الواقع، وإشعارهم بدخول صالة التحرير الصحفي حيث كان من ضمن تلك التدريبات إنجاز مواد خبرية في وقت قياسي، بالإضافة إلى ورش عمل، وتطبيق عملي لبعض المفاهيم الصحفية .

وكان الزميل صالح المري مدير قسم الأخبار بصحيفة “الأحساء نيوز” قد دعاً لإقامة دورة صحفية للإعلاميين الجدد وطلاب الإعلام، أملاً في تنشأة جيل من الإعلاميين يعتمد معايير المهنية الصحفية والتحرير السليم للأخبار نهجاً له، حيث أشرف قسم الأخبار على تنظيم الدورة التي لاقت قبول الجميع.

من جانبه، ألقى الأستاذ عبدالله السعيد رئيس تحرير صحيفة الأحساء نيوز كلمة للمتدربين، بيّن فيها حاجة المجتمع الأحسائي بشكل خاص لإعلاميين يمتلكون مهارات العمل الصحفي، فيما أعلن أن الأحساء نيوز اعتمدت خطط لدخول المجال التدريب الإعلامي بقوة، لتعديل المسار الإعلامي بالتعاون مع الجهات الأكاديمية والمهنية.

وفي اليوم الثاني للدورة تم تكريم المتدربين بحضور مدير عام صحيفة الأحساء نيوز الأستاذ عبدالإله الراشد حيث شكرهم على إنجازهم والتزامهم خلال الدورة ، وبعدها تم التقاط الصور التذكارية.

 

                   

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ماشاء الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>