خطأ إلكتروني يضخ مبالغ مليونية في خزينة بنك “التسليف”

الزيارات: 2084
التعليقات: 0
خطأ إلكتروني يضخ مبالغ مليونية في خزينة بنك “التسليف”
https://www.hasanews.com/?p=6480074
خطأ إلكتروني يضخ مبالغ مليونية في خزينة بنك “التسليف”
محليات - الأحساء نيوز

تسبب خطأ داخل منظومة السداد الإلكتروني، في تلقّي خزينة بنك التسليف مبالغ مليونية عبارة عن استقطاعات زائدة من مقترضين رغم أنهم أتموا سداد الأقساط.

وسارع البنك بتبرئة ساحته من التسبب في أي خطأ، محمّلًا وصول أي أموال زائدة إلى خزينته إلى عملائه المواطنين. بحسب صحيفة “عكاظ” الثلاثاء (12 ديسمبر 2017).

وفسر المتحدث باسم البنك عبدالعزيز الناصر الخطأ بأن هناك جهات واصلت الاستقطاعات على منسوبيها المقترضين بالزيادة، نظرًا لعدم إشعارها من قبلهم بانتهاء سداد قروضهم، وتسليمهم إخلاء طرف.

وبادر البنك بثماني خطوات أثمرت بخفض هذه المبالغ بنسبة تقارب 65% خلال عام 2016. مبينًا حرص البنك على العمل على إعادة الأموال لأصحابها، والحد من تضخمها.

وشملت الخطوات إطلاق نافذة إلكترونية بموقع البنك للاستعلام عن المبالغ الزائدة، وذلك لتسهيل صرف تلك المبالغ وإعادتها إلى المستفيدين بشكل دقيق وسريع دون الحاجة لزيارة الفرع من قبل المستفيد، إذ يتم التحقق من رقم الحساب البنكي للمستفيد عن طريق نظام مؤسسة النقد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>