بالصور .. مستشفى الملك فهد ينظم عدة مبادرات تضامنًا مع اليوم العالمي للتطوع

الزيارات: 1588
1 تعليق
بالصور .. مستشفى الملك فهد ينظم عدة مبادرات تضامنًا مع اليوم العالمي للتطوع
https://www.hasanews.com/?p=6479601
بالصور .. مستشفى الملك فهد ينظم عدة مبادرات تضامنًا مع اليوم العالمي للتطوع
علي البجيس

تماشيا مع رؤية 2030 بتحفيز التطوع وبمناسبة اليوم العالمي للتطوع الموافق5ديسمبر 2017 ، تبنت وزارة الصحة تنفيذ حملة على مستوى جميع منشآتها الصحية تهدف إلى نشر ثقافة التطوع الصحي بين منسوبيها من خلال قيام كل من المديريات الصحية والمدن الطبية والمستشفيات والمراكز الصحية بتنفيذ مبادرات تطوعية في اليوم العالمي للتطوع يشترك فيها قيادات المنشأة والعاملين فيها .

شارك مستشفى الملك فهد بالهفوف في فعاليات اليوم العالمي للتطوع بخمس مبادرات استهدفت شرائح متنوعة من المجتمع  ، و كانت المبادرة الأولى بعنوان الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية تحت إشراف وحضور سعادة مدير الشئون الصحية الأستاذ عبد الحميد بن عبدالله العمير وسعادة الدكتور مراد بن ناصر الناصر مدير مستشفى الملك فهد و بالتعاون مع ادارة التعليم وحضور كلا من الأستاذ يوسف عبد اللطيف الملحم مساعد مدير عام إدارة التعليم للشؤون المدرسية و الأستاذ ياسر الملاء مدير ادارة الصحة المدرسية.

حيث قام قسم الصيدلية بالمستشفى بإلقاء محاضرة عن الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية للطلاب وتوعيتهم إلى كيفيه اكتشاف المضادات الحيوية وأنواعها وأهميتها وعن عدم الإفراط في تناولها إلا حسب الجرعات المحددة وتصحيح المفاهيم الخاطئة لاستخدامها و الحد من ارتفاع نسبه المقاومة لها.

أما المبادرة الثانية فكانت بالسجن العام للرجال بمحافظة الأحساء حيث تم شرح فيها ماهية حقوق ومسؤوليات المرضى وذويهم والتي كانت من أهمها الخصوصية وسرية المعلومات والإطلاع على أي إقرار قبل التوقيع سواء كانت من عمليات او غيرها.
وفي الختام تم الكشف على جميع المرضى من قبل الأطباء والتمريض وتم تقديم الخدمات الطبيه لهم المبادرة الثالثة فقد استهدفت فلذات الأكباد حيث قام فريق من مكافحة العدوى بالمستشفى بزيارة احدى الروضات للبنين والبنات والتي من خلالها تم تثقيف الأطفال على كيفية غسيل الأيدي بالطريقة الصحيحة وعن كيفيه العطاس والسعال بالطريقة السليمة و توعية الأطفال عن التحرش الجنسي وشارك الأطفال بركن التلوين وتم توزيع الهدايا على الأطفال بعد الانتهاء من المحاضرة.

و كانت المبادرة الرابعة بمستشفى الملك فهد بالهفوف حيث قام قسم العمليات بتشغيل العمليات بالفترة المسائية بهدف بث روح المشاركة بين افراد الطاقم العمليات للاندماج في خدمة مرضى العمليات الجراحية خارج أوقات الدوام الرسمي ونشر ثقافة الإحساس بالمريض في انتظار عمليته الجراحية حيث تم استدعاء 13 مريض من على قائمة الانتظار وتم إجراء التدخل الجراحي في هذا اليوم.

فيما تسعى إدارة المستشفى متمثلة في قسم العمليات تكرار هذه التجربة الفريدة بشكل دوري بهدف تقليل مرضى الانتظار الطويل في قائمة العمليات ، وأختتم اليوم العالمي للتطوع بالمبادرة الخامسة حيث قام فريق طبي نسائي من المستشفى بزيارة دار الأيتام للفتيات بالأحساء حيث تم إلقاء محاضرة تثقيفية عن سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر والتدريب على الفحص الذاتي وكان الحضور شديد التفاعل مع الفريق وتم الإجابة على جميع استفساراتهم التي طرحت أثناء المبادرة .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حساوي

    بيض الله وجهكم
    بس ياليت تهتمو بعلاجات اللانيميا وثلاسيميا الناقصه في المستشفيات و الصيدليات وانتم عارفين في الشتويه يتعبوو كثير

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>