“المثقف الصحي الصغير”… ورشة طبية في خيرية “الرميلة”

الزيارات: 854
التعليقات: 0
“المثقف الصحي الصغير”… ورشة طبية في خيرية “الرميلة”
https://www.hasanews.com/?p=6479465
“المثقف الصحي الصغير”… ورشة طبية في خيرية “الرميلة”
حسن العلي
أقيمت مؤخراً، ورشة المثقف الصحي الصغير في جمعية الرميلة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنموية وذلك بإشراف وتنفيذ مركز أمراض الدم الوراثية بحضور أكثر من 70 طالباً وطالبة من مرحلتي الثانوية والجامعة.
بدوره أكد الاستشاري ومدير مركز أمراض الدم الوراثية الدكتور منير البقشي على أهمية توعية المجتمع والتي تعد من أهم الأمور لتخفيض نسبة فقر الدم وكذلك تثقيف المصابين لتجنب كثير من المضاعفات.
كما نوه الأخصائي الدكتور إبراهيم ناصر الحسن على دور المجتمع في تهيئة البيئة لوجود مثل هذه الورش التي تصب في مصلحة الفرد والأسرة.
وأشار المثقف الصحي بالمركز علي اليوسف.. على أهمية توعية المجتمع بالزواج الآمن وذلك بتثقيفه عن أمراض فقر الدم المنجلي وأعراضه ومضاعفاته وعلاجه والوقاية منه، كما حث أخصائي المختبر بالمركز ياسين الراشد على تفعيل هذا اليوم تطوعي -صحة.
بدوره، ثمّن رئيس الجمعية الخيرية بالرميلة حسين علي الشقاقيق على الشراكة المجتمعية التي تخدم المواطن .. كما شكر الكادر الصحي على هذا المجهود لإخراج هذا النشاط.. كما شكر الفرع النسائي على مجهودهن.. كذلك اللجنة الثقافية والتي يرأسها الاستاذ عادل الحسين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>