الدجاج وساعة النشاط !!

الزيارات: 1234
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6479126
الدجاج وساعة النشاط !!
طارق البوعينين

ملاحقة الدجاج فيها من المتعة الشيء الكثير يعرفها من جربها في طفولته, وأما من لم تسنح له الظروف, فمازالت الفرصة متاحة, إحدى المدارس الحكومية استشعرت فائدة ملاحقة الدجاج فلم تتوانى في تطبيقه عملياً في ساحاتها وفي ساعة النشاط المدرسي, الجميع استمتع والجميع استفاد من النشاط ولو لم يكن فيه إلا الحركة والجري.

وفي آخر ساعة يكون الطلاب غالباً في أقل حالات نشاطهم, كما أن المدرسة راعت الفروق الفردية للطلاب فجلبت الدجاج ولم تجلب الأرانب, وكما هو معروف فإن الدجاج فيه من المراوغة ما قد يساعد الطالب على التخلص من الخصم بشكل أسرع. وبعيدا عن الدواجن, فإن من البداهة أن أي فرد إذا أراد أن يبدع في أي عمل لابد أن يكون لديه القناعة الكاملة بجدوى ما يقوم به.

في اعتقادي أن غالبية المعلمين ليس لديهم القناعة الكاملة بجدوى هذه الساعة, بالتالي فإنهم لن يستغلوها الإستغلال الأمثل والمطلوب, وإذا انعدمت فيها قناعة المربي كانت حملاً وعباْ على الجميع, ولأن فاقد الشيء لا يعطيه فمن لم يكتسب الخبرة والمهارات في الحياة العامة والتفكير الإيجابي ووسائل التحفيز والتطوير، كيف له أن يهبها لغيره. ومع تعاقب الأجيال فإن عدم القناعة ببعض خطط الوزارة قضية نجدها تتكرر جيلاً بعد جيل, ففي السابق كان هناك بعض المواد والحصص التي لم يكن بعض المعلمين مقتنعاً بها فلم يكونو يولونها أي إهتمام كالرسم والوطنية, فكانت تصرف على أشياء لا تذكر, كالنوم أو المحادثات الجانبية وأحسنهم حالاً من يطلب من الطلاب حل بعض الواجبات المنزلية. في نظري أن ساعة النشاط تحتاج إلى قناعات وإلى أصحاب خبرات كبيرة من المعلمين ليس ذلك فحسب بل وأن يكونو من أصحاب الهمم وممن لهم مشاركات إجتماعية ومجتمعية تتيح للطلاب أن ينهلوا من فكره وعلمه ما يشبع هذه الساعة عطاء وبذلاً في سبيل تحقيق هدف الوزارة من هذه الساعة التي راح ضحيتها الطلاب والمعلمين والدجاج.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    المواطن رجل الأمن الأول

    أحترم نفسك تحترم وابتعد عن التشبيهات الغير لائقة ولايتملل من ساعة النشاط الا المعلم المهمل الذي يسهر في مقاهي المعسل حتى الفجر ثم يذهب ليدرس الطلاب وهو نائم ولايوجد فيه نشاط الدجاج الذي يستيقظ مبكرا وينام مبكرا فسلامي على الدجاج يا أستاذ

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>