بالصور.. جماعي العمران يبدأ بتأهيل فرسانه وفارساته نحو أسرة سعيدة

الزيارات: 2145
1 تعليق
بالصور.. جماعي العمران يبدأ بتأهيل فرسانه وفارساته نحو أسرة سعيدة
https://www.hasanews.com/?p=6478940
بالصور.. جماعي العمران يبدأ بتأهيل فرسانه وفارساته نحو أسرة سعيدة
حسن العلي
انطلاقاً من أهمية العناية بالأسرة و الاستقرار لكافة أفرادها، نظم مهرجان الزواج الجماعي بمدينة العمران متمثلا في لجنة شؤون المتزوجين برنامجاً تدريبياً لفرسانه وفارساته المقبلين والمقبلات على الزواج وذلك بالشراكة  مع مركز التنمية الأسرية بمدينة العمران وما حولها تهيئة المقبلين على الزواج من الجنسين ، وتعريفهم بأساسيات التعامل بين الزوجين ، ليكونوا على قدر ملائم من القدرة على بدء الحياة الزوجية بشكل عملي وواقعي يتوافق مع متغيرات العصر .
حيث للفرسان تم تقديم دورة مهارات فنية للعلاقات الزوجية للمدرب الأسري حبيب علي السماعيل وهذه الدورة بمثابة تلخيص المواضيع المهمة بأسلوب سهل مع الأمثلة من الواقع , ومن خلال المحاور التي ينتقل بها المدرب للمتدربين التي تبني المهارة اللازمة ليكتشف المتدرب على الطرق التي من خلالها معرفة حياته الزوجية بكل سهولة والتي تجعل المتدرب أن يقوم بدوره بكل حب وسعادة .
أما للفارسات قدمت ورشة عمل حول مراحل الوصول للحب للأستاذة فاطمة صادق الخلف وهي الأعجاب والميل والحب ومن خلالها طرحت الأنماط التمثيلية البصري والسمعي والحسي وكيف نستفيد منها في العلاقات الزوجية وقد عرج بعدها على الخصائص النفسية للرجل والمرأة وبين على اثرها الاختلاق بين الجنسين في طرق التفكير والتركيز والعاطفة ومهارات الحوار .
وأوضح رئيس اللجنة علي القنبر أن هذه البرنامج ضمن سلسلة برامج ستنظمها اللجنة في المستقبل وثمن الاستاذ يوسف الشايب نائب اللجنة جهود مركز التنمية الاسرية بمدينة العمران وما حولها على ما يقدمه من استشاريين لتحقيق التنمية المستدامة والوصول لأسرة سعيدة متماسكة .
   

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    السيد باقر بن يزيد

    جميل برامج التوعية والتنمية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>