في 50 صورة.. انطلاق مؤتمر “مكافحة العدوى” الدولي في الأحساء بحضور منقطع النظير

الزيارات: 2165
تعليقات 4
في 50 صورة.. انطلاق مؤتمر “مكافحة العدوى” الدولي في الأحساء بحضور منقطع النظير
https://www.hasanews.com/?p=6478784
في 50 صورة.. انطلاق مؤتمر “مكافحة العدوى” الدولي في الأحساء بحضور منقطع النظير
راكان المبارك

بحضور فاق التوقعات توافد المختصون والأطباء لحضور فعاليات وأعمال “مؤتمر مكافحة العدوى الدولي” الذي انطلق اليوم بمدينة الأحساء، والذي نظمه مستشفى الموسى التخصصي بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة وشركة نوليكس، بفندق الأحساء انتركنتيننتال، وضم عددًا كبيرًا من المتحدثين المحليين والدوليين وممثلين لمنظمات صحية محلية وعالمية، بالإضافة إلى معرض كبير ضم أكثر من 20 شركة محلية وعالمية تعنى بمكافحة العدوى، وسوف تستمر أعماله من اليوم حتى غدٍ الخميس 7 ديسمبر 2017م.

افتُتح المؤتمر برعاية وزير الصحة، وحضر ممثلاً عنه الدكتور هاني جوخدار – وكيل وزارة الصحة لشئون الصحة العامة – والذي أشاد خلال كلمته بأهمية إقامة مثل هذا المؤتمر الذي يعنى بدور مكافحة العدوى داخل المؤسسات الصحية العامة والخاصة .

و صرح وكيل وزارة الصحة الدكتور هاني جوخدار لـ”الأحساء نيوز” في هذا المؤتمر أن مكافحة العدوى شي أساسي ولا بد منه في نظام الصحة العامة بالمملكة ونطمح بأن نرى جميع المستشفيات تلتزم بمكافحة عدوى المٌنشآت والإستخدام الأمثل للمضادات الحيوية التي هي الأساس في هذا المؤتمر ووجه سعادته الشكر لمستشفى الموسى التخصصي وإدارته على تنظيم هذا المؤتمر الرائع وأثنى على الحضور الذي فاق التوقعات.

وعن أهم الإجراءات التي إتخذتها الوزارة لمكافحة العدوى، أوضح بأن هناك إدارة مختصة عٌمرها العملي يقارب الخمس سنوات تعمل بشكل مكثف لوضع اشتراطات طبية لمكافحة العدوى داخل المنشآت، وتعمل على تأكيد تطبيقها بالمتشآت الخاصة والعامة وهناك فرق رقابية لكل منطقة للتأكد من ذلك، بالإضافة للتأكد النهائي من فريق آخر للوزارة لضمان جودة العمل وتطبيق المعايير، وتطرق في حديثه عن مدى التزام المنشآت الصحية بتلك المعايير حيث حصل هناك تقلص في عدد عدوى المنٌشآت.

ونوه سعادته عن بعض الصعوبات التي تواجه مكافحة العدوى وهي عدم التزام الكوادر الصحية بشكل تام، وأنها تحتاج دعم القيادات سواء على مستوى المٌدراء أو الشؤون الصحية ونطمح أن يكون الممارس الصحي أكثر إلتزامًا وعلى مستوى العالم ستجد أن الإلتزام يختلف من شخص لآخر وعن عدوى كورونا أضاف : أن عدوى منشآت كورونا حصلت مرة أو أثنتين فقط وبعدد محدد ومنعزل تماماً، وعن انتشار الكورونا بشكل كبير في عام 2013 و 2014 في جدة أو غيرها تم السيطرة عليه تماماً.

وفي ختام ذلك شكر سعادته مستشفى الموسى التخصصي الذي يساهم بشكل كبير في تطور الصحة وإيصال المفهوم الصحيح من خلال المؤتمرات والندوات الطبية التي تساهم وبشكل كبير في صٌنع الفارق، واعتبره من وجهة نظري نموذج طبي متكامل وتمنى لهم التوفيق والسداد .

        

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    حبيب القلب خي باسل الله يعطيكون العافية .شي مهم انشالله دائما بالتقدم والنجاح.

  2. ٣
    حسين الرشيدي

    جهود كبيرة قام بها مستشفى الموسى التخصصي في احتضان مؤتمر مكافحة العدوى ٢٠١٧. شكرا لكم على حسن التنظيم والمساهمة في تحسين وتطوير مكافحة العدوى في مستشفى الموسى التخصصي على وجه الخصوص و المملكة العربية السعودية بشكل عام

  3. ٢
    ابن النخيل

    بصراحه شي يدعو للفخر مثل هالمؤتمرات تقام في الاحساء الحبيبة ..
    والحضور ما شاءالله من الصور بعضهم جالس ع الدرج اللي بالخلف ..
    عمار يالحسا عمار ..
    والاهم من هذا هل نستفيد من هذه المؤتمرات ام لا .

  4. ١
    زائر

    الله يعطيكم العافية
    المؤتمر كان بأعلى التميز العلمي والتنوع في المحاضرات بين الامور الطبية والادارية

    العدد للحضور كان ضخم جدا ،
    تشكر الجهود المبذولة من الجميع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>