بالصور.. انطلاق مبادرة “الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية” بمدارس الأحساء

الزيارات: 1577
التعليقات: 0
بالصور.. انطلاق مبادرة “الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية” بمدارس الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6478674
بالصور.. انطلاق مبادرة “الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية” بمدارس الأحساء
عبدالله السعادات - الأحساء نيوز

انطلاقا من الشراكة التعاونية بين وزارتي التعليم والصحة تم اليوم الثلاثاء1439/3/17 تدشين برنامج (الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية) وينطلق هذا البرنامج متضامنا مع اليوم العالمي للتطوع 2017، حيث يشرف على تنفيذ البرنامج قسم الرعاية الصيدلية بمستشفى الملك فهد بالهفوف وتقوم إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بالأحساء بالتنسيق مع مدارس البنين والبنات لتنفيذ هذه المبادرة على طول هذه السنة الدراسية  للعام الحالي ويهدف هذا البرنامج إلى توعية أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات وترشيدهم في كيفية استخدام المضادات الحيوية الإستخدام الأمثل.


والجدير بالذكر أن هذا التدشين تم بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية سعادة الأستاذ يوسف بن عبد اللطيف الملحم ومدير الشؤون الصحية المدرسية الأستاذياسر بن عبد اللطيف الملاء وعدد من مشرفي الصحة المدرسية و من وزارة الصحة مدير مديرية الشؤون الصحية الأستاذ عبد الحميد العمير ومدير مستشفى الملك فهد بالهفوف الدكتور مراد الناصر وعدد من أعضاء وموظفي المديرية.

وقدم مدير مستشفى الملك فهد بمحافظة الاحساء الدكتور مراد الناصر كلمه قال فيها انبثقت فكرة برنامج ( الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية) لما لاحظناه من ارتفاع نسبة المقاومة لمضادات الحيوية وصولاً إلى نسب مرتفعة جداً بالمقارنة مع النسب العالمية، وذلك بسبب الإفراط في استخدام المضادات الحيوية أو الاستخدام الخاطئ لها.


ويتضمن البرنامج زيارة لعدد من مدارس البنين والبنات للمرحلتين المتوسطة والثانوية وبما مجموعة 20 مدرسة . ويضم البرنامج أنشطة متنوعة كالمحاضرات والمعارض والمسابقات وعرض تلفزيوني، نهدف من خلالها إلى رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد استخدام المضادات الحيوية فالمضادات الحيوية أدوية تحافظ على حيتنا فلنحافظ عليها.

وفي الختام نشكر كل من شارك وساهم في إعداد وتنفيذ هذا البرنامج و بالاخص ادارة الرعاية الصيدلية بمستشفى الملك فهد  بقيادة مديرها الاستاذ يوسف بوشلف
كما قدم الاستاذ ياسر الملاء شكرة لقائد ثانوية الإمام النووي على استضافته هذا التدشين وانطلاق هذه المبادرة في مدرسته.
وكذلك لقائدة ثانوية الثانية عشر للبنات على استضافتها حفل التدشين للبرنامج وكان ذلك بحضور المستشارة التعليمية لمدير التعليم بالأحساء الأستاذة نورة الصرعاوي ومساعدة مدير الشؤون الصحية المدرسية الأستاذة وفاء السيف والمشرفة الصحية الأستاذة فاطمة الجعفري.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>