بالصور.. اصطدام شاحنة بـ”كوبري العيون” يكشف مدى كارثية الإهمال !!

الزيارات: 3665
تعليقات 10
بالصور.. اصطدام شاحنة بـ”كوبري العيون” يكشف مدى كارثية الإهمال !!
https://www.hasanews.com/?p=6478474
بالصور.. اصطدام شاحنة بـ”كوبري العيون” يكشف مدى كارثية الإهمال !!
أحمد العساف

تعرضت شاحنة تنقل سيارة ( بلدوزر ) قادمة من المدينة المنورة إلى احتكاك بجدار كوبري العيون الجنوبي حيث سقطت سيارة البلدوزر مباشرة على جانب الشاحنة فيما لم تسجل أي إصابات، لكن أفاد سائق الشاحنة أن الكوبري مظلم جداً ولا توجد به آية إشارات ضوئية مما تسبب بالحادث.

وباشرت الحادث دورية المرور ومهندس السلامة لفرع وزارة النقل بالأحساء وقامت سيارة القلاب بوضع رمال طينيه حتى تم تنزيل سيارة البلدوزر من ظهر الشاحنة بشكل طبيعي وصعدت من جديد على ظهر الشاحنة حتى غادرت الموقع وتم نظافة الموقع وقام صاحب الشاحنة بمراجعة مرور الأحساء.

و أنشأت مؤخراً وزارة الطرق والنقل عددآ من الكباري والجسور على طريق”الأحساء – بقيق” وخاصة مداخل مدينة العيون ولكن المؤسف افتقادها للإنارة أسفل الجسور منذ إنشاءها مما يشكل خطراً كبيراً على مرتادي الطريق في فترات الليل ويتسبب بحوادث قاتلة ويطالبون المواطنين من وزارة النقل وأمانة الأحساء بوضع إنارة مداخل مدينة العيون المظلمة لتفادي وقوع الحوادث بسبب الظلام الدامس، وتتالى شكاوى المواطنين يومياً بعد يوم من خطر الحوادث التي يتعرض لها كافة المارين أسفل هذا الجسور.

من جهتهم، رفض مسؤولي وزارة الطرق والنقل في المنطقة الشرقية وفرع مكتب محافظة الأحساء تلقي الشكوى، مؤكدين أن أمانة الأحساء وبلدية العيون ينصب دورهم في وضع الإنارة والمجسمات لمداخل مدينة العيون وأسفل الجسور المارة بالمدينة حيث أن الدور الحقيقي لوزارة النقل والطرق هو سفلتة وترصيف المداخل فقط لاغير .

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء الأستاذ خالد بن محمد بووشل أن الكباري الواقعة في مدخلي مدينة العيون هي رسمياً تابعة لوزارة النقل، وإنما قامت الأمانة بمبادرة إنارة الطريق من المطيرفي وحتى بعد شركة الأسمنت تخفيفاً عن المواطنين و محاولة منها لإصلاح الوضع الراهن.

و أضاف، أما العمل في هذه المنطقة فهو في نطاق تابع خدمياً لوزارة النقل، خاصة أسفل الكباري فهو ليس من اختصاص أمانة الأحساء نهائياً .

 

 

التعليقات (١٠) اضف تعليق

    • ٩
      من الاحساء

      شتحس فيه انت اذا كتبت رد بكلمة التعليق ؟؟؟؟!؟

  1. ٨
    جمال سعد

    جزاك الله خير أخي الإعلامي أحمد العساف ماقصرت بيض الله وجهك اللهم اجعلها في موازين حسناتك .

    أين وجها العيون ياليتهم يتحركون مثلك بس همهم مصالحهم الشخصية والترزز مع رئيس المركز وتناول وجبة الغداء على المفاطيح وكل بين فترة في مجلس آخر لتغيير الجو لهم حسبي الله ونعم الوكيل عليهم هم الفساد بعينه وأعلمه .

  2. ٧
    زائر

    وماخفي أعظم

  3. ٦
    زائر

    وين مكافحة الفساد

  4. ٥
    فهد بن عبدالرحمن

    يوجد تحديد للإرتفاع 5 أمتار اعلى من 5 أمتار تحدث كارثة كما هو واضح في الصور المنشورة … يعني الخطأ يقع على صاحب الشاحنة لم يقدر الإرتفاع المسموح به داخل النفق ؟

  5. ٤
    من الاحساء

    ماحد دامر شوارعنا وتالفها الا عمال الغفله ذوله

  6. ٣
    زائر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكر صحيفة الاحساء نيوز … لكن لدي ملاحظة اتمنى النظر فيها
    وهي مراجعة مايكتب من قبل المحررين وخصوصاً التدقيق في صياغة الخبر من جميع الجوانب اللغويه لمعاني الكلمات
    كيف يكتب سياره بلدوزر و سياره قلاب
    وشكراً

  7. ٢
    زائربوعبداللطيف

    ما يبيلها انوار ولا شي. ينبقي لسائق الشاحنة معرفة ارتفاع المعدة ومعرفة ارتفاع الكبرى. أن فقدة الوحة التي تبين الارتفاع على السائق الاستنباط ويقدر الارتفاع بالنظر. اما اني ادرعم وبس هذااستهتار

  8. ١
    زائر

    انا احد الناس كنت وقت متاخر داخل من تحت الكبري لايوجد اي اناره وشفت بالارض حاجه تتحرك خففت حصلت عامل بكستاني منسدح بنص الطريق وقفت له سالته المهم عرفت انه كان راكب بسياره ددتسن بالحوض معا خويياه وطب بمطب وطاح من الصندوق وربعه مدرو عنه ورحت حصلتهم عند المخرطه ربعه وقفتهم ارجعو له.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>