بالصور.. 1000 زوج وزوجه يتلقون اهتمام “السداسية” و”مركز التنمية الأسرية” بالعمران

الزيارات: 1181
تعليقات 7
بالصور.. 1000 زوج وزوجه يتلقون اهتمام “السداسية” و”مركز التنمية الأسرية” بالعمران
https://www.hasanews.com/?p=6478408
بالصور.. 1000 زوج وزوجه يتلقون اهتمام “السداسية” و”مركز التنمية الأسرية” بالعمران
حسن العلي
يحظى المتزوجين  والمتزوجات في الزواجات الجماعية بالأحساء بإهتمام كبير من قبل اللجنة السداسية المنسقة للزواجات الجماعية بالأحساء بالعمل على عقد الشراكات مع  الجهات ذات الإختصاص في تأهيلهم للحياة الزوجية المبنية على أسس علمية وربطهم بعد الزواج مع مراكز التنمية الأسرية في المنطقة.
عقدت اللجنة السداسية للزواجات الجماعية بالأحساء لقاء مع إدارة مركز التنمية الاسرية بالعمران وما حوالها مساء يوم الأثنين التاسع من شهر ربيع الأول في مقر المركز حيث تم مناقشة تعزيز مبدأ الشراكة بين اللجنة  والمركز بخصوص عقد الدورات التثقيقية  وتاهيل مايقارب 850 الى 1000 زوج وزوجة متوقع التحاقهم بالمهرجانات لهذا العام  حيث ستشتمل الحقيبة على الجانب الشرعي والجانب الإجتماعي والجانب الطبي  والجانب النفسي ويقدمها إستشاريون واخصائيون من الرجال والنساء مرخصون رسميا بمزاولة  التدريب .
واستعرض الاستاذ حسن الكويتي عضو اللجنة الاستشارية بالسداسية ورئيس اللجنة الإعلامية بمركز التنمية الاسرية بالعمران ابرز السلبيات والملاحظات على الدورات للعام الماضي على ان يتم معالجتها وتصحيحها خلال دورات هذا العام  وتعزيز نقاط الايجاب .
وتم مناقشة  وسائل التشجيع والجذب لحضور الدورات التاهيلية لا سيما  لفئة الشباب  وعن تفعيل دور الجانب الإعلامي “السوشال ميديا ” بطرح بعض المواضيع والإرشادات للحياة الزوجية وأهمية حضور الدورات والتي تعطي الزوج والزوجة الحصانة والمناعة من الوقوع في المشاكل الزوجية  والتي تصل البعض منها الى الإنفصال والطلاق  لا سمح الله ، وكذلك تعطي الدورات  للزوج والزوجة المزيد من الوعي والثقافة  في كيفية التعايش مع  الحياة الجديدة .
وقد أشار الاستاذ ياسر النجيدي مسؤول قسم التدريب بالمركز بمقترح عمل مهرجان يختص بالاسرة حيث يتضمن عدة برامج وفعاليات تكون مركزة حول الاسرة  بحيث تستمر ثلاثة الى خمسة أيام تتظافر فيه جهود اللجنة  السداسية والمركز والمهرجانات في  إقامة الفعاليات وتكون مرخصة ورسمية من الجهات المعنية . وقد أشاد الاستاذ ياسر  بالدور التنسيقي بين اللجنة والمركز بخصوص الدورات والتي أقيمت في العام الماضي للمتزوجين والمتزوجات في مهرجانات الزواجات الجماعية  حيث تم التنسيق مع 10 مهرجانات من أصل 18 مهرجانا جماعيا حيث نطمح هذه السنة الى المزيد من التنسيق .
وأبدى الاستاذ توفيق العبد الله رئيس لجنة العلاقات العامة بالسداسية الى أن جميع المهرجانات تتيح المجال لمركز التنمية الاسرية بالعمران للتواجد والمشاركة  في أركان الفعاليات بالمهرجانات وكذلك الى تخصيص للمركز صفحة ضمن كتيب المهرجان وكذلك التنسيق مع الفرق المسرحية لتقديم العروض المسرحية والتي تعرف بدور المركز وخدماته  وآلية التواصل ..وذلك من اجل ربط الناس بالمركز في قضاياهم ومشاكلهم  الفردية والزوجية وإصلاح ذات البين وفي المنازعات والخلافات ..
ومن جانب اخر رحب الاستاذ حجي النجيدي رئيس مركز التنمية الاسرية بالعمران بفكرة اللقاء والمزمع إقامة مع مسؤولي اللجان التنثقيفية وبرامج المتزوجين في المهرجانات واضعا كل إمكانيات المركز القسم الرجالي والقسم النسائي في خدمة اللجنة السداسية  والمهرجانات في برامجها وأنشطتها للمتزوجين والمتزوجات قبل الزواج وبعد الزواج  لتقديم الدورات والاستشارة في القضايا التي تهم الحياة الزوجية وإصلاح ذات البين  مشيدا في الوقت نفسه بفريق التدريب بالمركز وبالشخصيات الاكاديمية والتي يمتلكها المركز كرسميين ومتعاونين  وبالحقيقبة المتكاملة والمتطابقة  والمعتمدة من  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  .
 وفي نهاية اللقاء قدم رئيس اللجنة السداسية الاستاذ احمد عبدالله الاحمد ونيابة عن رؤساء المهرجانات واللجان التثقيفية وشؤون المتزوجين والمتزوجات شكره الكبير إلى مركز التنمية الاسرية بالعمران وما حولها على التعاون الكبير طوال السنوات الماضية في عقد الدورات وتقديم الإستشارات الزوجية والأسرية بالمجان للمهرجانات وعلى الحراك النشط للمركز ..وقدمت اللجنة درعا تذكاريا لإدارة المركز على نشاطها وتعاونها .

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    زائر

    للأسف صار كل همنا التصوير والكشتة وإذا حضرت أرض الواقع أقل بكثير هكذا هو حالنا أصبح

  2. ٦
    أ:محمد حسن العباد

    للأسف لم استفد شيئا من الدورات التي تقدمونها فغلاء المعيشة والمهور المبالغ فيها وعدم فهم الموضوع والأفكار من جهة الزوجين سببت الطلاق وخاصة في العمران بنسبة عالية أضف إلى ذلك العصبية وسرعة أتخاذ القرار دون النظر فيه

  3. ٥
    زائر

    جهود كبيره تبذلها اللجنة السداسية لخدمة المهرجانات تنم عن رغبة حقيقية في تطوير نتائج هذه الزواجات وخلوها من اي مشاكل

    شكرا لكم ولممركز التنمية بالعمران على كل ماتبذلوه

  4. ٤
    زائر

    لجان وشخصيات نفتخر بها على مستوى الوطن قدمت وتقدم الكثير في سبيل خدمة المجتنع فالف تحية. لها .

  5. ٣
    زائر

    لم تستفد انت هذا لا يعني انه لم يستفد غيرك فهناك الكثيرين استفادوا من تلك الدورات المتنوعة المتعددة والتي يقدمها اخصائيون وأخصائيات مرخصون رسميا ..بل ان المركز عالج العديد من الحالات والتي عادت الى حياتها الاسرية الطبيعية ومازال المركز يعطي الكثير والكثير في الجوانب الاخرى

  6. ٢
    ابومحمد ...

    الواضح من خلال منابر الاعلام المرئي والمقروء بان مراكز التنمية الاسرية بمملكتنا الحبيبة اصبح لها صدى واضح من خلال ما يقدم من برامج تثقيفية وتوعية للجمتمع السعودي الحبيب.
    وكما اتضح لنا من خلال تعاون اللجنة السداسية مع مركز العمران للتنمية الاسرية يصب في مصلحة المقبلين على الزواج من حيث التثقيف وتأهيل المقبلين على الزواج مبنية على اسس علمية ومعتمدة من قبل وزارة العمل والشئون الإجتماعية
    ومن خلال متابعتنا للمهرجانات في المحافظة
    وهذا الكرنفال السنوي الذي يعد من اضخم مهرجاناتها السنوية هناك اقبال كبير جدا لعدد الملتحقين السنوي في مدن وقرى المحافظة دليل توسع رقعة الثقافة المجتمعية من اجل الوحدة والتكاتف والاقتصاد وتقليل المصاريف..
    شكرا لمزكز التنمية الاسرية
    لدوره في الاصلاح وتأهيل المقبلين على الزواج.
    وشكراً للسداسية المشرفة على هذه المهرجانات لدورها الفعال التي تشكر عليه لتطوعها مع لجان المهرجانات المتطوعين لخدمة ابناء أحساء المحبة والعطاء..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>