بالصور.. “عمل” الأحساء يشن أولى حملاته على “محال الذهب” بعد “قرار التوطين”

الزيارات: 2567
تعليقات 4
بالصور.. “عمل” الأحساء يشن أولى حملاته على “محال الذهب” بعد “قرار التوطين”
https://www.hasanews.com/?p=6478405
بالصور.. “عمل” الأحساء يشن أولى حملاته على “محال الذهب” بعد “قرار التوطين”
فريق التحرير - الأحساء نيوز

مع صدور قرار مجلس الوزراء والقاضي بقصر العمل بمحلات بيع الذهب والمعادن الثمينة علي السعوديين، وجه سعادة مدير مكتب العمل بالأحساء الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن المغنم بتشكيل ثلاث فرق من قسم التفتيش والإرشاد المهني والتي باشرت حملتها الأولى بقيادة رئيس التفتيش الأستاذ منصور المهنا على عدة مواقع بالمحافظة.

وفي بيانات بثها مكتب العمل لـ “الأحساء نيوز” فور إعلانها، فقد شملت الحملة التي شنها مكتب العمل مساء أمس الأحد ، وتهدف لضبط أسواق الذهب بالمحافظة بالتزامن مع قرارات وزارة العمل، أسواق الذهب بالهفوف والمبرز وبعض المحال الموجودة في المجمعات التجارية حيث تم تغطية  أكبر عدد ممكن من المحلات في اليوم الاول والتي انطلقت برفقة عدد من المفتشين مع الرفد الأمني.

وأسفرت نتائج الحملة عن زيارة 63 محل لبيع الذهب والمشغولات الذهبية ، تم ضبط 12 مخالفة والقبض على وافد واحد مجهول الهوية.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة الأحساء من أقل محافظات المملكة تأثراً بتلك القرارات الصادرة لتوطين هذه المهنة حيث تعمل أسر كثيرة في هذه المهنة منذ فترات بعيدة حتى توارثتها الأجيال .

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قد أعلنت أمس الأحد، تطبيق قرار توطين نشاط الذهب والمجوهرات، بعد محاولات استمرت 16 عاما، بمشاركة 3 وزارات (الداخلية، والشؤون البلدية والقروية، والتجارة والاستثمار).

وتهدف الوزارة، القضاء على نسبة تستر بالقطاع وصلت إلى 40%، وتوفير ما يقرب من 5 آلاف وظيفة للمواطنين، في سوق يبلغ حجم الاستثمارات بها 14 مليار ريال بحسب آخر الإحصاءات، إذ تعد سوق الذهب السعودية من أكبر الأسواق في العالم من حيث الاستهلاك، والأولى عربيا.

 

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٣
    الدبلوماسي حيدر الناصر

    ممتاز جدا لأنه هذا يعطي إقبال العمل للعاطلين عن العمل وفي مجال البيع وخريجي التسويق وذوي الخبره بالمبيعات طويلة الأجل وشكرا

  2. ٢
    زائر

    الصنعه لنا ولأهلنا وبترجع وبنتخلص من عصابات الاجانب

  3. ١
    زائر

    يعطيكم العافيه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>