مديرية الزراعة تُكمل استعدادتها لجائزة الملك عبدالعزيز للإبل

الزيارات: 2504
التعليقات: 0
مديرية الزراعة تُكمل استعدادتها لجائزة الملك عبدالعزيز للإبل
https://www.hasanews.com/?p=6477736
مديرية الزراعة تُكمل استعدادتها لجائزة الملك عبدالعزيز للإبل
حسن العلي
عقدت المديرية العامة للزراعة اليوم الجمعة (1439/3/13هـ)، اجتماعاً للوقوف على آخر استعدادات المديرية لجائزة الملك عبدالعزيز لسباق الإبل، برئاسة مدير عام الزراعة بمحافظة الأحساء سعادة المهندس خالد بن سعد الحسيني ومدير إدارة الثروة الحيوانية الدكتور نبيل بن عبدالرحمن المسلم، وبحضور أطباء الفروع والوحدات البيطرية التابعة للمديرية والمختبر التشخيصي.
وقد تم مراجعة الإجراءات والاشتراطات الواجب اتباعها في فحص وترقيم الإبل المشاركة في المهرجان وطريقة فحص الإبل باختبار كورونا السريع، وكذلك كيفية استخدام موقع دارة الملك عبدالعزيز القائمة على تنظيم المهرجان من حيث ادخال بيانات المربين وطباعة شهادات المشاركة، علماً إنه تم إعلان أسماء المشاركين وإعداد الإبل المشاركة في فئة المزايين في موقع الدارة وسوف يتم إعلان أسماء المشاركين في فئة البيع في المرحلة الثانية، وتم استعراض بعض الصور للفرق الميدانية التي تعمل على فحص وترقيم الابل.
حيث تم رصد عدد 20 فرقة للقيام بعمليات الترقيم والفحص وتم مناقشة المعوقات التي حصلت في العام الماضي لكي يتم تفاديها في هذا العام.
حيث بلغ عدد الإبل المستهدف بالعام المنصرم أكثر من 6000 ويتوقع بأن العدد يزداد هذا العام بنسبة 10‎%‎.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>