احدث الأخبار

“الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب شاهد بالصور.. هكذا فتحت جوامع المملكة ومساجدها أبوابها أمام المصلين بجميع المناطق المسجد الأقصى يفتح أبوابه مجددا بعد شهرين من الإغلاق جراء فيروس كورونا

بالصور… الحماية الاجتماعية تقيم فعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأه

الزيارات: 1510
التعليقات: 0
بالصور… الحماية الاجتماعية تقيم فعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأه
https://www.hasanews.com/?p=6477421
بالصور… الحماية الاجتماعية تقيم فعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأه
طالب الموسى

انطلاقاً من حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في وحدةالحماية الاجتماعية بالأحساء، انطلقت فعاليات اليوم الأول لبرنامج مناهضة العنف ضد المرأه بمبادرة من قسم الخدمات النفسية بالوحدة بإشراف الأخصائية النفسية: هدى السعد ، وبالتعاون مع قسم العلاقات العامة بإشراف الأستاذة: نورة القحطاني ، بحضور ممثلي بعض الجهات الحكومية ذات العلاقة.

حيث افتتح البرنامج بمقدمة ألقتها الأستاذة: أفنان المنصور تلتها تلاوة عطرة لسورة الأعلى تلاها الأستاذ: جعفر الصليح بروايتي (حفص – ورش) كانت كلمة البدء لمدير المجمع الأستاذ: أسامة السليم تلتها كلمة مدير الوحدة الأستاذ: سامي العبودي.

وقد أفتتحت أولى فقرات البرنامج بقصة قيس وليلى تقديم الأستاذة: هدى السعد والتي تعاطف معها الحضور لما كانت تحمل في طياتها من أنواع العنف ، ثم قدمت الأستاذة: نوره النعيم سيكولوجية الحب ، تلاها مشهد تمثيلي قصير بعنوان (صرخة عنف) حكى واقع العنف الأسري ، تناولت هدى السعد مهددات العنف بشيء من الإيجاز ثم تطرقت لسبل التصدي للعنف من خلال فهم الخصائص السيكولوجية المختلفة للرجل والمرأة .

تم عرض لوحة الفنانة التشكيلية: سلمى الشيخ التي رسمتها أمام الحاضرين تناهض بها العنف ضد المرأة والتي لاقت استحسان وتفاعل الحضور مع رسالة الفن السامية وتحدثت الأستاذة: نورة القحطاني عن دور وزارةالعمل والتنمية الاجتماعية بشكل عام بوكالاته الثلاث وبشكل خاص عن دور وكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة مفصله دور وحدة الحماية الاحتماعية منذ تلقي البلاغ حتى اقفاله ، وتناولت طالبة الحقوق: زهرة السعد دور القانون في حماية المرأة ، ومن الناحيةالطبية شاركت الدكتورة عنان السيد طبيبة جلديه بمحاضرة قصيرة عن تأثير العنف بأنواعه لاسيما النفسي على عمل الهرمونات في الجسم مما يؤثر سلباً على الصحة النفسية والجسدية للمرأة .

ثم قدم الدكتور بشار فايز طبيب الأسنان عرضاً عن خطورة العنف على عضلات الوجه والفك والأسنان وتشوههم ، تحدثت الدكتورة هبه علي أخصائية العلاج الطبيعي عن آثار العنف على كامل الجسد والذي قد يتسبب في كسور واصابات خطيرة وتمزق في الأربطة والعضلات يصعب علاجها ، وعقبت رئيسةالقسم النسائي بوحدةالحمايةالاجتماعية الأستاذة: أمل المسلم بكلمة محفزة وضحت فيها أهمية تضافر الجهود بين قطاعات الدولة للحد من العنف وفهم دور الحماية وتسهيل عمل الفريق .

في الختام ألقى مدير المجمع الأستاذ: أسامة السليم كلمة شكر للحاضرين كما تم تكريم الداعمين والمشاركين بالبرنامج والجهات المتعاونه مع وحدة الحماية، على رأسهم الأستاذ: جعفر الصليح الذي وقف على أدق تفاصيل البرنامج ليبرز بأبهى حلة ، والأستاذ: عبدالله البراهيم الذي أثرى البرنامج بانتاج الفيلم القصير (صرخة عنف) كان فكرة وإشراف: هدى السعد وتمثيل: هنادي رفعت ويوسف بوحلق (بوريان) ماكياج: أسماء الدهموش
وكان الشكر أيضاً من نصيب طالبة الحقوق وهاوية التصور: فاطمة العليوي التي كان لكاميرتها الحضور القوي في البرنامج ، وفي النهايه تم تكريم مساعد مدير عام فرع وزارةالعمل والتنميةالاجتماعية بالمنطقةالشرقية عبدالله الفريدي لدعمه وتشجيعه واهتمامه بوحدةالحمايه كما تم شكر ايمان الفرشوطي مساعدةمديرعام فرع وزارةالعمل والتنميةالاجتماعية بمكتب الاشراف الاجتماعي النسائي على اشرافها وتوجيهها للفريق ودعمها كما تم تكريم منسوبات وحدةالحماية بشهادات شكر لكل من شارك في الاشراف على الركن وهن الباحثات الاجتماعيات ليلى البحراني ، نورة الخلف زهرة الفاضل هيام السعيد والمتطوعه جواهر عبدالرحمن وبعدها تم تكريم المشاركين من المركزالطبي والجهات المتعاونه مع الوحده من الدوائر الحكوميه وفي نهاية البرنامج وثق جميع الحضور كلمه معبره في لوحة جداريه تعبر عن هذه الفعاليه والمناسبه العالميه.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>