احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

مجلة أمريكية تشير لاحتمالية الاستغناء التدريجي عن قاعدة “العديد” في قطر

الزيارات: 2291
التعليقات: 0
مجلة أمريكية تشير لاحتمالية الاستغناء التدريجي عن قاعدة “العديد” في قطر
https://www.hasanews.com/?p=6477293
مجلة أمريكية تشير لاحتمالية الاستغناء التدريجي عن قاعدة “العديد” في قطر
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت نشرة عسكرية أمريكية متخصصة، عن موافقة الكونغرس على مخصصات مالية إضافية للبنتاغون؛ لتوسيع وتأهيل قاعدة عسكرية أردنية، وسط شواهد بأن ذلك يأتي في نطاق الاستعاضة التدريجية عن قاعدة العديد العسكرية الموجودة في قطر.
وقالت “سترايبس آند ستارز” العسكرية المتخصصة، إن الكونغرس وافق قبل أيام على إضافة “143” مليون دولار إلى ميزانية البنتاغون لرفع مستوى قاعدة “موفق السلطي” الجوية الاستراتيجية التي تقع على مقربة من الحدود الأردنية مع سوريا والعراق.
ورجحت النشرة العسكرية أن تكون إجراءات توسعة وتأهيل القاعدة الأردنية، في نطاق الاستغناء التدريجي قاعدة “العديد” بعد أن شكلت المقاطعة العربية لقطر واقعًا جديدًا استدعى البحث عن بدائل محتملة.
وكانت القاعدة العسكرية الأردنية، لعبت دورًا رئيسًا في العمليات العسكرية الأمريكية والدولية خلال سنوات قصف تنظيم داعش الإرهابي.
واستذكرت “سترايبس آند ستارز” أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عندما أيّد مطالب الدول الأربع الداعمة لمحاربة الإرهاب، كان تحدث بوضوح عن وجود عشرة بدائل لقاعدة العديد، يكمن أن تبحثها واشنطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>