احدث الأخبار

التطوع والانتماء الوطني ديوان البلاط السلطاني: الأمير محمد بن سلمان يزور سلطنة عُمان.. الاثنين القادم وزير الدولة السابق محمد الملحم يكشف فصلًا من التاريخ: لا صحة لقصة اغتيال أسرتنا للمتصرف العثماني … وهذه هي الحقيقة يدرسون في 864 مدرسة … 220 ألف طالب وطالبة في الأحساء يستأنفون الدراسة للفصل الثاني اليوم … بدء سريان تطبيق ⁧‫الفوترة الإلكترونية‬⁩ بالتفاصيل .. فتح القبول على رتبة جندي في قوات أمن الحج والعمرة “النمر” يكشف سبب حدوث الجلطات في الشتاء انخفاض درجات الحرارة في الشرقية … تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت اعتباراً من 1 فبراير القادم.. “الداخلية”: الجرعة التنشيطية شرط لاستمرار حالة التحصين بعد مضي 8 أشهر من تلقي الجرعتين “جوهرة” بنت سعود الفضلي في ذمة الله بتكلفة ٥٣٠ مليون ريال … سمو “أمير الشرقية” يدشن سبعة مشاريع صحية في الأحساء (صور) مقترح في “الشورى” لإلغاء لائحة مهنة التعقيب لدى الجهات الحكومية

“وول ستريت جورنال”: أزمة موقوفي الريتز كارلتون في طريقها للحل

الزيارات: 1413
1 تعليق
“وول ستريت جورنال”: أزمة موقوفي الريتز كارلتون في طريقها للحل
https://www.hasanews.com/?p=6477258
“وول ستريت جورنال”: أزمة موقوفي الريتز كارلتون في طريقها للحل
الرياض - الأحساء نيوز

اعتبرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن عملية الإفراج عن أحد الأمراء الموقوفين في فندق الريتز كارلتون الرياض، على ذمة قضايا فساد، مقابل اتفاق تسوية مالية، تعد بمثابة إشارة لبداية حل الأزمة التي بدأت في الرابع من نوفمبر الماضي.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن الحكومة السعودية أفرجت أمس (الثلاثاء 28 نوفمبر 2017)، عن عدد من المشتبه فيهم “البارزين” الذين تم توقيفهم خلال حملة مكافحة الفساد.

ولفتت إلى أن خطوة الإفراج تشير إلى أن المتهمين بجمع الأموال وافقوا على دفع تسويات مالية مقابل الإفراج عنهم، وربما تكون تلك مجرد بداية لاستعادة المملكة مليارات الدورات المنهوبة.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مسؤول سعودي قوله، إن أحد الأمراء البارزين الموقوفين على ذمة قضايا فساد، تم الإفراج عنه بعدما وافق على إعادة ما يقارب 4 مليارات ريال، تمثل حقوقًا للدولة، وذلك بعد التوصل إلى “اتفاق تسوية مقبول” مع جهات التحقيق.

ونوهت الوكالة إلى أن المصدر، الذي أمدها بالمعلومات لم يكشف عن مبلغ التسوية؛ “لكن من المعتقد أنه يعادل أكثر من مليار دولار أمريكي”.
وبهذا تكون المملكة قد قطفت أولى ثمار حملة الفساد بعد 3 أسابيع فقط من بدئها في مطلع شهر نوفمبر الجاري وكانت قد أسفرت عن توقيف أمراء ووزراء ورجال أعمال.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    اقطعو يد كل سارق ليكن عبرة لغيره

    بس نريد تنفيذ حد السرقة فيمن نهب اموال الدولة والمواطنين اما التسوية فهي تشجيع لغيرهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>