احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

مسؤول سعودي يكشف: الأمير المفرج عنه وافق على إعادة 4 مليارات ريال

الزيارات: 1432
التعليقات: 0
مسؤول سعودي يكشف: الأمير المفرج عنه وافق على إعادة 4 مليارات ريال
https://www.hasanews.com/?p=6477230
مسؤول سعودي يكشف: الأمير المفرج عنه وافق على إعادة 4 مليارات ريال
وكالات - الأحساء نيوز

نسبت وكالة “رويترز”، فجر اليوم الأربعاء، إلى مسؤول سعودي قوله إن الأمير الذي تم الإفراج عنه من بين الموقوفين في قضايا الفساد، أعاد ما يعادل أكثر من مليار دولار (ما يقارب 4 مليارات ريال)، تمثل حقوق للدولة ، وذلك بعد التوصل إلى “اتفاق تسوية مقبول” مع جهات التحقيق.

ونوهت الوكالة في خبرها الموسع إلى أن المصدر، الذي أمدها بالمعلومات لم يكشف عن مبلغ التسوية “لكن من المعتقد أنه يعادل أكثر من مليار دولار أمريكي”، وفق ما أوردت نصًا.

وقال المسؤول إن الأمير الذي أفرج عنه أقر بالفساد، ووافق على “اتفاق التسوية” يقضي بدفع أكثر من مليار دولار.

وأضاف المسؤول أن ثلاثة أشخاص آخرين متهمون في قضايا فساد أنهوا أيضا اتفاقات تسوية.

وذكر أن النائب العام قرر أيضًا الإفراج عن عدد من الأفراد ومقاضاة ما لا يقل عن خمسة، دون أن يذكر أسماءهم.

وكانت لجنة مكافحة الفساد، التي شكلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرابع من نوفمبر الجاري، قررت توقيف عددً من الأمراء والوزراء السابقين، ورجال الأعمال المتورطين في قضايا فساد وصفات سلاح غير مشروعة.

ومنح الملك اللجنة، التي يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة، سلطات تمكنها من متابعة قضايا المال العام ومكافحة الفساد بمختلف صوره و أشكاله.

وفي وقت سابق، كشف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أجراها الكاتب توماس فريدمان، أن 95% من الموقوفين بتهم الفساد وافقوا على التسوية وإعادة الأموال. وأضاف أن نحو واحد في المئة أثبتوا براءتهم وانتهت قضاياهم، كما أن أربعة في المئة منهم أنكروا تهم الفساد وأبدوا رغبتهم بالتوجه إلى القضاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>