احدث الأخبار

الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”⁧‫كورونا‬⁩” .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 بهذا الرقم .. المملكة تسجل أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس

بالصور… هكذا استضافت “سياحة الأحساء” مشاهير “رحالة الخليج”

الزيارات: 3325
1 تعليق
بالصور… هكذا استضافت “سياحة الأحساء” مشاهير “رحالة الخليج”
https://www.hasanews.com/?p=6477156
بالصور… هكذا استضافت “سياحة الأحساء” مشاهير “رحالة الخليج”
محمد الخضيري - الأحساء نيوز
برعاية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني فرع الأحساء تم تنسيق جولة سياحية في الأحساء لرحالة الخليج في برنامج كنوز المملكة (٣) لمدة ثلاثة أيام .
وتتمثل مجموعة رحالة الخليج من الناشطين الخليجين من مشاهير المواقع التواصل الإجتماعي في مجال السياحة والسفر والاستكشاف حول العالم، وهم : محمد الميموني من دولة الكويت ومحمد الذهلي من سلطنة عمان وناصر الصيعري من دولة الإمارات العربية المتحدة ومشعل بن ماجد والمصور أحمد البلوي من المملكة العربية السعودية .
حيث استقبلهم مدير عام فرع هيئة السياحة بالأحساء الأستاذ خالد الفريدة لليوم الأول وقد عبر لهم عن أبتهاجه بقدومهم وصرح لهم أنه مستعد أن يذلل لهم الصعاب ويقف معهم لإنجاح رحلتهم لينعموا بتجربة ومتعة جميلة بالأحساء ورافقهم جولتهم في الأولى التي بدأت بمركز الإبداع الحرفي الذي يضم أركان متعددة لذوي المهن الحرفية التي تجسد طبيعة الأباء والأجداد في الأحساء منذ القدم ومشاهدة الفلكلورات الشعبية التي يتضمنها المركز.
واليوم الثاني أتجهوا لزيارة مركز الملك عبدالله الحضاري بطريق العقير الذي هو تحت الإنشاء وتوثيقة ومن ثم إلى ميناء العقير التاريخي وبحيرة الأصفر للإستكشاف والأستمتاع وبعد ذلك زيارة جبل القارة الشهير والجميل بتكوينه الرباني الجيولوجي للتعرف عليه ومشاهدة معالمه والأشهار عنها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
أما اليوم الثالث وهو الأكثر حفاوة حيث زارت المجموعة محافظ محافظة الأحساء سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي ال سعود في قصر الإمارة بالهفوف وقد أبدا سمو الأمير أعجابه وتشجيعه لفكرة المجموعة التي أطلقوا عليها #كنوز _المملكة3 بعدما أستهل بأستقبالهم والترحيب بهم في الأحساء ودار الحوار بينهما في تجربتهم بزيارة الأحساء خصيصاً والمدن والدول الأخرى بشكل عام، وباليوم ذاته زارت المجموعة مزرعة الرز الحساوي وتعرفو عليه وعلى طرق زراعته ومكوناته مروراً بعين أم سبعة و بتنسيق من المؤسسة العامة للري و اخيرا تم تنسيق دخولهم لمسجد القبة بقصر ابراهيم و جوله قصيرة في القيصرية تعرفوا على عراقة السوق و المنتجات المحلية.
وقام الأستاذ خالد الفريدة وبمصاحبة الأستاذ يوسف الخميس مدير عام مكتب رعاية الشباب بالأحساء سابقاً في ختام الرحلة بمنح الرحالة شهادات وتكريم لهم ولطاقم العمل القائم على تنسيق الرحلة
وقد أعرب الرحاله محمد الذهلي من سلطنة عمان  عن مدى متعته بزيارة الأحساء وقد أحبها كثيراً لما فيها من تشابه في البيئة والمجتمع بسلطنة عمان وتضمنها للمواقع التاريخية والحضارية
وأعرب الرحاله محمد الميموني من الكويت أنه لم يكن يتصور الأحساء التي يزورها لأول مره بأنها بهذا المستوى الفائق من الجمال والتعدد الطبيعي والتاريخي والمجتمعي وقد نالت على أعجابه وأعجاب الكثير من المتابعين له في مواقع التواصل الإجتماعي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    من الاحساء

    فيه اماكن رائعه في الواحة لكن الشوارع تفشل وهذه هي الحقيقه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>