احدث الأخبار

بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين الإجمالي يرتفع لـ”76726″.. “الصحة”: تسجيل 1931 إصابة جديدة بفيروس كورونا” بينهم ١٧٢ في الأحساء

بالصور.. بالغنيم يفتتح برنامج تطوير الممارسات الإشرافية في اللغة العربية

الزيارات: 2255
التعليقات: 0
بالصور.. بالغنيم يفتتح برنامج تطوير الممارسات الإشرافية في اللغة العربية
https://www.hasanews.com/?p=6477153
بالصور.. بالغنيم يفتتح برنامج تطوير الممارسات الإشرافية في اللغة العربية
الأحساء نيوز

افتتح المدير العام للتعليم في الأحساء سعادة الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم، صباح أمس  الاثنين فعاليات برنامج تطوير الممارسات الإشرافية في أقسام اللغة العربية وفقاً لمعايير الأداء النوعي، الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم في الأحساء، ويشارك فيها نحو 42 إدارة تعليمية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة (77 مشرف تربوي، ومشرفة تربوية)، ويستمر لمدة 3 أيام، ويناقش نحو 24 ورقة عمل متخصصة في الكفايات المهنية لمشرف اللغة العربية.

وأشار رئيس قسم اللغة العربية في الإدارة العامة للتعليم في الأحساء عدنان الملحم، خلال كلمته الافتتاحية لأعمال البرنامج، أن هذا البرنامج هو واحد من خطة وكالتي التعليم للبنين والبنات المتضمنة برامج مركزية تابعة للإدارة العامة للإشراف التربوي. وأضاف أنه يأتي بهدف الوصول إلى تطوير الممارسات الإشرافية وتحسين الأداء وتجويد المنتج، لكي يمتلك الطالب مهارات لغوية وحياتية تؤهله للتواصل مع مجتمعه، ليكون عضواً فعلاً ومؤثراً.

وفي بداية كلمة مدير عام التعليم في الأحساء سعادة الأستاذ أحمد بالغنيم، خلال افتتاح البرنامج، رحب بالحضور في بلد العلم والنخيل الأحساء، وتغمرُنا الفرحةُ بمقدمِكم الميمونِ، و نعانقُ هامَ السماءِ برؤياكم، مؤكداً أن حركة التطويرِ والتجديدِ التربوي في المملكةِ، تسير بخطى حثيثةٍ لإحداثِ تعليمٍ نوعي يتناغمُ معَ التغييراتِ الإيجابيةِ من أجلِ الوصولِ بالتعليمِ إلى أفضلِ المراتبِ وفقَ رؤيةِ 3020 التي تقودُنا جميعا إلى العملِ للارتقاءِ بالعملِ التعليمي لتكونَ المملكة أنموذجا رائدا على الأصعدةِ كافةً، كما يسعى الإشرافُ التربوي إلى إيجادِ منظومةِ عملٍ تكامليةٍ تعملُ على تقديمِ الدعمِ الفني والتمكينِ المهني لقيادةِ عمليات التعلمِ والتعليمِ نحوَ تجويدِ النواتجِ من خلالِ ممارساتٍ أدائيةٍ تتوافقُ معَاييرِ الجودةِ التعليميةِ، ولا شكَّ أن إحداثَ التحولِ في الممارساتِ الإشرافيةِ يأتي مُنسجِما معَ الرؤيةِ العامة لوزارةِ التعليمِ وأهدافِها وخططِها الاستراتيجية، لافتاً إلى أن الوزارةُ تؤمنُ إيمانا عميقا بأهميةِ مشاركةِ العاملينَ والعاملاتِ في الميدانِ في صناعةِ التوجهاتِ ثم تحويلِها إلى واقعٍ عملي منظمٍ لتكونَ أكثرَ تأثيرا و أبلغَ نفعا، وما هذا اللقاءُ إلا صورةٌ حيةٌ على قيادة الحراكِ نحوَ إصلاحِ الممارسات الإشرافيةِ في إطارِ تعاوني يُتيحُ تبادلَ المعرفةِ ونقلَ الخبراتِ لبناءِ الكفاءةِ المهنيةِ للمشرفينَ والمشرفاتِ والمعلمينَ و المعلماتِ، وذلك باستعراضِ التجارب التربويةِ التي تجمع بينَ النظريةِ و الممارسةِ التطبيقيةِ، وتحملُ بين طياتها قصصَ نجاحٍ ثريةً جديرةً بالتأملِ والاستفادةِ منها في تحسينِ الممارساتِ الإشرافيةِ والصفيةِ.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>