احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

شتاء مختلف

الزيارات: 1948
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6477040
شتاء مختلف
سامي الجاسم

مع قدوم أيام الشتاء الجميلة ورغبة الكثير من الشباب والعوائل بالتنفيس والترفيه على أنفسهم بالخروج للبر سواء كان ذلك على شكل طلعات برية قصيرة او امتلاك عزب او إقامة مخيمات برية او استأجرها حيث يرغب معظم الناس الاستفادة من شهور الشتاء في ذلك حيث يكون لأيام الشتاء ولياليه قيمة خاصة ومتعة منفردة وفي ظل ذلك وعبر أماكن البر المختلفة والمتعددة الموجودة في مختلف الأماكن يتبادر إلى الذهن عدة استفسارات ملحة وهامة هل استثمرنا موسم الشتاء ورغبة الناس بالخروج للبر سياحياً ؟ وهل لدينا القدرة على تهيئة رحلات برية آمنه للمنزهين والراغبين للخروج للبر بشكل أمن وسلس ولو على مستوى الاماكن القريبة والتي يقصدها الشباب والعائلات ؟ نحتاج أن نهيأ أنفسنا وشبابنا وطاقاتنا وابتكاراتنا للعمل على تحقيق الراحة والأمان والشعور بالسعادة في كل رحلاتنا البرية وطلعاتنا الترفيهية .

 

نحتاج أن يستفيد شبابنا من ذلك ليس فقط في التعطعيس او الجلسات البرية  فقط بل استثمار ذلك كعائد مادي من خلال وجود عربات بيع الأطعمة ومستلزمات البر على جانبي الطرق وبالقرب من أماكن  تواجد الناس لتكون سبيلاً لهم للرزق وايضاً تسهيل للناس بوجود احتياجاتهم بقربهم فنحن نحتاج إلى فكر استثماري نوعي يجعلنا نستثمر الشتاء  بمختلف الأفكار المطروحة التي تمكن شبابنا من الابتكار والفائدة .

 

وهل توجد سيارات للإسعاف متواجدة في اماكن وجود الناس في البر تستطيع تقديم خدماتها الصحية لهم في حال وجود اشكاليات صحية ؟ نعم نحن بحاجة لوجودها وهي سبيل للسلامة .

 

وهل تفاعلت الفرق التطوعية المنتشرة  في الإنقاذ وتقديم العون والنجدة للمساعدة في في حال تعرض الخارجين للبر  هم وسياراتهم لمشاكل اثناء تواجدهم بالبر؟ وهو امر ضروري وملح ومطلوب  ونحن لا نتحدث عن فرقة تطوعية واحدة فعالة بل فرق تخدم هذا الجانب وتساهم فيه .

نحتاج إلى أن يكون بمقدور الجميع استئجار مخيمات وفق أسعار معقولة ومنطقية لا تستنزف جيوب الناس وتستغلهم بل تساهم في ترفيههم وهم في قمة السعادة بدلاً من الأسعار الخيالية والفلكية التي تتم مقابل تأجير ليلة في مخيم بري ونحن نريد أن يكون ذلك متاحاً للجميع .

 

نتمنى أن نتخلص من العشوائية والفوضى حتى في تنزهاتنا ويكون لدينا الوعي الصحي والانساني الذي نحافظ فيه على سلامة أنفسنا وأبنائنا دون أن نتعرض نحن او تعرضهم للخطر فنحن بالوعي والوقاية نكسب الكثير .

 

هي أفكار ومقترحات واراء نستطيع بها أن نصل لحلول إيجابية وتفعيل منطقي لرحلاتها البرية في شتاء بديع يمكن أن نجعله الاجمل وتكون الطلعات البرية فيه دون منغصات فقط نحن نحتاج أن ندرك مقومات ما نملك ويكون لدينا القدرة على صناعة سياحة شتائية برية تجعلنا نستمتع دون منغصات متى ما عرفنا الاستثمار الأمثل حتى للبر الموجودة على امتداد ارضنا وفِي مختلف الأماكن المحيطة بنا .

 

فليكن شتاء مختلف في بر مختلف بفكر مختلف وامكانات مختلفة .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>