احدث الأخبار

الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”⁧‫كورونا‬⁩” .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 بهذا الرقم .. المملكة تسجل أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس

أستراليا: اعتقال متعاطف مع داعش خطط لهجوم في رأس السنة

الزيارات: 6071
التعليقات: 0
أستراليا: اعتقال متعاطف مع داعش خطط لهجوم في رأس السنة
https://www.hasanews.com/?p=6476976
أستراليا: اعتقال متعاطف مع داعش خطط لهجوم في رأس السنة
سيدني - الأحساء نيوز

أعلنت الشرطة الأسترالية اليوم الثلاثاء أنها اعتقلت متعاطفاً مع تنظيم داعش خطط لشراء سلاح وإطلاق النار على الحشود خلال ليلة رأس السنة بملبورن.

وذكرت الشرطة أن المشتبه به البالغ 20 عاماً والمولود بأستراليا لشخصَين صوماليين، اعتُقل أمس الإثنين في عملية للشرطة داهمت خلالها منزلاً في ويريبي إحدى ضواحي ملبورن بجنوب أستراليا، ومن المقرر توجيه التهمة إليه اليوم.

وقال نائب رئيس شرطة ولاية فيكتوريا وعاصمتها ملبورن، شين باتون، إن: الرجل متعاطف مع تنظيم داعش وأن الهجوم الذي خطط له كان سيشكل على الأرجح اعتداءً كارثياً.

وأشارت الشرطة إلى أن المشتبه به تصفح دليلاً على الإنترنت من إنتاج تنظيم القاعدة حول كيفية استخدام أسلحة نارية وارتكاب اعتداءات، لكن تم القبض عليه قبل تمكنه من شراء بندقية آلية.

وقال باتون: كان يعتزم استخدام سلاح ناري لإطلاق النار على أكبر عدد ممكن من الناس في فيدريشن سكوير ليلة رأس السنة.

وفيدريشن سكوير، ساحة الاتحاد، في قلب ملبورن قرب محطة فليندرز ستريت للسكك الحديد وكاتدرائية سانت بول، و أحد الأماكن الرئيسية في ملبورن ويحتشد فيها الناس في 31 ديسمبر احتفالاً بحلول عام جديد.

وتابع باتون: إنه لمن المقلق جداً لنا أن تكون هناك خلال موسم العطلات مؤامرة محتملة لارتكاب عمل إرهابي”.

وفي سبتمبر 2014 رفعت أستراليا مستوى التحذير من عمل إرهابي، وسط مخاوف من أن يشن أفراد هجمات متأثرين بمنظمات مثل داعش، وقالت السلطات الأسترالية إنها منعت 13 هجوماً على الأقل في السنوات القليلة الماضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>