احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

? عاجل بعد ازالتها لحديقة الراشدية أمانة #الأحساء في بيان لها: نعم ازلناها وهذا ما سنفعله..

الزيارات: 4500
تعليق 11
? عاجل بعد ازالتها لحديقة الراشدية أمانة #الأحساء في بيان لها: نعم ازلناها وهذا ما سنفعله..
https://www.hasanews.com/?p=6476946
? عاجل بعد ازالتها لحديقة الراشدية أمانة #الأحساء في بيان لها: نعم ازلناها وهذا ما سنفعله..
محليات - الأحساء نيوز

إشارةً الى استفسارات من وسائل الإعلام المختلفة ، وما نُشر وسائل التواصل الاجتماعي حول إزالة مشروع حديقة بحي الراشدية (ب ) بمدينة المبرز وتحويلها إلى سكنية ..
عليه نشير بأن أمانة الاحساء ومن واقع مسؤولياتها ، تعمل وفق للأنظمة والتعليمات الصادرة من مقام وزارة الشؤون البلدية والقروية ، تجاه أعمال تطوير الخدمات البلدية وتنفيذ المشاريع التطويرية والخدمية وما يتبع ذلك من مشروعات اخرى ..
ونؤكد بأن الموقع المشار إليه ( جنوب جامع العفالق بحي الراشدية بمدينة المبرز ) وبحسب المخطط المعتمد من وزارة الشؤون البلدية والقروية رقم 4 / 126 هي ارض ( مركز تجاري ) وليس أرض حكومية او أرض مخصصة لحديقة ، وهي ترجع ملكيتها لأحد المواطنين بصك شرعي، وتم تحويل الأرض من ( مركز تجاري ) إلى أرض سكنية بموجب الأنظمة والتعليمات المنظمة لمثل هذه الحالات عبر وكالة تخطيط المدن بوزارة الشؤون البلدية والقروية .

حيث تقدم المجلس البلدي في دورته السابقة بطلب إلى أمانة الأحساء نظير طلب الأهالي في الحي بإحاطة الأرض نفسها بمواقف للسيارات و للاستفادة منها للجامع ولسكان الحي ، وبما تقتضيه المصلحة العامة و درء المشاكل التي تجلبها تلك الأرض الفضاء لكونها مرتع للنفايات والتجمعات ، قامت الأمانة بعمل مواقف حول الأرض بإحاطتها بأرصفة، لحين قام مالك الأرض بطلبها والاستفادة منها ، وعليه تم العمل على نقل محتوى تلك الأرصفة من ( الانترلوك ، المواد الخراسانية ) والاستفادة منها في موقع آخر وهو ( تهيئة الطرق الضيقة في الأحياء الشعبية لبلدة الشعبة ) والعمل جاري في ذلك حالياً، وبالتالي حققت الأمانة النفع العام وعدم الهدر ونقل المحتوى لموقع آخر .

التعليقات (١١) اضف تعليق

  1. ١١
    زائر

    والفلوس اللي أهدرت عليها على حساب مين ؟

    • ١٠
      زائر

      في المخطط مكتوب حديقة عامة ومواقف ومحل تجاري كيف صارت ارض خاصة وكيف البلدية تسوي فيه مواقف وحديقة إذا ملك خاص ؟؟

  2. ٨
    ابن الوطن

    وان شالله عقبال حديقه السلمانيه المقابله للدانوب هذيك كلها مشاكل ووساخه وخراب ويجب ازالتها لدرء مافيها من تجمعات ومشاكل وطعن بالسكاكين وضرب واهل الحي ماينامون من ازعاج الحديقه

  3. ٧
    زائر مواطن حريص

    عين الفساد يا امانة الاحساء اضاعة الاموال وترسبة عقود على مشاريع موقته اين الامانه في ذلك التصرف الارعن

  4. ٥
    زائر

    في المخطط مكتوب حديقة عامة ومواقف ومحل تجاري كيف صارت ارض خاصة وكيف البلدية تسوي فيه مواقف وحديقة إذا ملك خاص ؟؟

  5. ٤
    زائر

    قريبآ مكافحه الفساد في امانه الاحخساء

  6. ٣
    زائر

    ايضا في الراشديه ج ارض مرافق في الخارطه واهل الحي بنوا فيها مسجد من 35 سنه والان صارت مملوكه والمسجد سوف يزال قريبا

  7. ٢
    زائر

    اضم صوتي لصوت ابن الوطن نحن أبناء السليمانية الجنوبية نطالب باغلاق حديقة الدانوب مجمع الرذيله والفساد نطالب باغلاقها نهائيا.

  8. ١
    زائر

    وانا اضم صوتي من السلمانية الجنوبيه نتمنى ازالة الحديقه التي بالقرب من الدانوب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>