احدث الأخبار

“سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين

“استقطاعات الرواتب” لدعم “التأمينات” تثير الاعتراضات أمام الشورى

الزيارات: 2336
التعليقات: 0
“استقطاعات الرواتب” لدعم “التأمينات” تثير الاعتراضات أمام الشورى
https://www.hasanews.com/?p=6476846
“استقطاعات الرواتب” لدعم “التأمينات” تثير الاعتراضات أمام الشورى
الرياض - الأحساء نيوز

ناقش مجلس الشورى في جلسته العادية الأولى من السنة الثانية للدورة السابعة، والتي عقدت الإثنين (27 نوفمبر 2017)، برئاسة رئيس المجلس، التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي ١٤٣٧- ١٤٣٨هـ.

وركز تعليقات الأعضاء على مناقشة جدوى مطالب الهيئة بزيادة دعمها من جانب الحكومة لسد العجز في مصروفاتها؛ حيث رفض غالبيتهم الأمر، وحثوا القائمين علي التأمينات على تنويع مصادر الدخل ذاتيًا.
فقال عضو المجلس الدكتور أحمد الغامدي، إن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لم تذكر في تقريرها جهودها في زيادة مداخيلها السنوية.

بينما لفت العضو الأمير الدكتور خالد آل سعود، إلى أن رفع الاشتراك الشهري سيكون سلبيًا على أصحاب العمل والموظفين ضمن نظام التأمينات الاجتماعية وعلى المؤسسة البحث عن حلول إبداعية لسد عجزها المتوقع مستقبلًا.

وفي السياق ذاته، أكد العضو الدكتور فهد بن جمعة، على أنه لا يوجد في التقرير أي مبرر لمطالبة الحكومة بدعم التأمينات الاجتماعية ماليًا، مقترحًا دراسة العديد من الخيارات للحد من العجز المتوقع للمؤسسة ومن ضمنها إجراء مراجعة شاملة لنظام التأمينات الاجتماعية.

كما شدد العضو الدكتور عبد الإله ساعاتي على ضرورة حرص المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على عدم طرح زيادة الاستقطاع من رواتب المشتركين كأحد الحلول لسد العجز المستقبلي المتوقع ، لافتًا النظر إلى أهمية الاستفادة من المؤسسات العالمية المماثلة فيما يخص الجانب الاستثماري.

ومن جانبه، أشار عضو المجلس الدكتور هادي اليامي إلى أن عدم الإفصاح عن استثمارات الشركة ومداخيلها لا يسهم في تقييمها، قبل أن يطالب بضم المستثمرات السعوديات من منازلهن إلى اشتراكات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>