احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

“استقطاعات الرواتب” لدعم “التأمينات” تثير الاعتراضات أمام الشورى

الزيارات: 2478
التعليقات: 0
“استقطاعات الرواتب” لدعم “التأمينات” تثير الاعتراضات أمام الشورى
https://www.hasanews.com/?p=6476846
“استقطاعات الرواتب” لدعم “التأمينات” تثير الاعتراضات أمام الشورى
الرياض - الأحساء نيوز

ناقش مجلس الشورى في جلسته العادية الأولى من السنة الثانية للدورة السابعة، والتي عقدت الإثنين (27 نوفمبر 2017)، برئاسة رئيس المجلس، التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي ١٤٣٧- ١٤٣٨هـ.

وركز تعليقات الأعضاء على مناقشة جدوى مطالب الهيئة بزيادة دعمها من جانب الحكومة لسد العجز في مصروفاتها؛ حيث رفض غالبيتهم الأمر، وحثوا القائمين علي التأمينات على تنويع مصادر الدخل ذاتيًا.
فقال عضو المجلس الدكتور أحمد الغامدي، إن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لم تذكر في تقريرها جهودها في زيادة مداخيلها السنوية.

بينما لفت العضو الأمير الدكتور خالد آل سعود، إلى أن رفع الاشتراك الشهري سيكون سلبيًا على أصحاب العمل والموظفين ضمن نظام التأمينات الاجتماعية وعلى المؤسسة البحث عن حلول إبداعية لسد عجزها المتوقع مستقبلًا.

وفي السياق ذاته، أكد العضو الدكتور فهد بن جمعة، على أنه لا يوجد في التقرير أي مبرر لمطالبة الحكومة بدعم التأمينات الاجتماعية ماليًا، مقترحًا دراسة العديد من الخيارات للحد من العجز المتوقع للمؤسسة ومن ضمنها إجراء مراجعة شاملة لنظام التأمينات الاجتماعية.

كما شدد العضو الدكتور عبد الإله ساعاتي على ضرورة حرص المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على عدم طرح زيادة الاستقطاع من رواتب المشتركين كأحد الحلول لسد العجز المستقبلي المتوقع ، لافتًا النظر إلى أهمية الاستفادة من المؤسسات العالمية المماثلة فيما يخص الجانب الاستثماري.

ومن جانبه، أشار عضو المجلس الدكتور هادي اليامي إلى أن عدم الإفصاح عن استثمارات الشركة ومداخيلها لا يسهم في تقييمها، قبل أن يطالب بضم المستثمرات السعوديات من منازلهن إلى اشتراكات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>