احدث الأخبار

“التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب شاهد بالصور.. هكذا فتحت جوامع المملكة ومساجدها أبوابها أمام المصلين بجميع المناطق

وسط شكاوى المواطنين..

بالصور.. هل 5 سنوات غير كافية لاكتمال بناء مدرستين في الأحساء ؟!

الزيارات: 3434
تعليق 12
بالصور.. هل 5 سنوات غير كافية لاكتمال بناء مدرستين في الأحساء ؟!
https://www.hasanews.com/?p=6476845
بالصور.. هل 5 سنوات غير كافية لاكتمال بناء مدرستين في الأحساء ؟!
أحمد العساف

يعاني سكان مدينة العيون بحي “السلطانية” وحي “النسيم” بسبب مبنى مدرستين توقف البناء بهما لأكثر من خمس سنوات، حيث كان من المفترض أن يصبحا مجمع مدراس متوسطة وثانوية للبنات.

واشتكى أهالي مدينة العيون من تأخر استكمال المشروعين الذي يفترض أنهما لخدمة بناتهم من طلاب المدارس، مشيرين إلى أن المبنيين أصبحا يمثلان مصدر خطر على الأطفال بدلاً من أن يكونا مصدر علم ومعرفة، حيث إن المبنيين عبارة عن هيكل خرساني مفتوح من جميع الجهات بدون جدران وليس بهما آية أسوار أو موانع للدخول، الأمر الذي يغري بعض الأطفال باللعب فيهما ويجعلهم عرضة لمخاطر السقوط أو الإصابات .

وطالب المواطن محمد عطيش العطيش وزارة التعليم بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال هذه المباني المنسيه وسرعة عمل سور لهذه المباني حرصاً على عدم وقوع أضرار .

وأوضح العطيش أن عدم استكمال هذه المباني بمدينة العيون أصبح محل تساؤل من أهالي الحي خاصة في ظل تخوفهم من أضراره ، حيث أصبح مأوى للحشرات والحيوانات الضالة واستعمال المخدرات لبعض الشباب ويتسبب في ضرر السكان خاصة الأطفال.

وقال المواطن إبراهيم أحمد الزيد أنه يقطن بالحي منذ سنوات طويلة وإنه منذ توقف العمل في المبنى، منذ خمس سنوات تقريبا اضطر الكثير من سكان الحي إلى تدريس أبنائهم وبناتهم في أحياء بعيدة عن منازلهم وتحول مبنى المدرسة المتعثر إلى عبء على الحي ومكب للنفايات وانتشار الفئران والبعوض والروائح من المستنقعات والحشائش الضاره في منظر غير حضاري ولا يوجد بالحي مدارس مطالباً الجهة المشرفة بوزارة التعليم بالنظر في معاناة سكان الحي وتوجيه الجهات المعنيّة بإنجاز بناء المدرسة في أسرع وقت ممكن وخصوصاً في ظل اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالتعليم وفي ظل الميزانية الكبيرة المرصودة للتعليم خاصة مشيراً إلى أن الحي يعتبر من الأحياء الكبيرة التي تحتاج لافتتاح مدارس حكومية في كافة المراحل الدراسية.

 

 

 

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    الشبح 19

    استاذ احمد العساف
    انت تستحق الكثير وامثالك قليلون في البلد خاصة وفي الاحساء عامة جزاك الله خير عنّا وعن ابناء الاحساء كل خير واطالب بتكريمك من صحيفتنا المفضلة الاحساء نيوز ، اما بالنسبه للمشاريع المتعطلة لانقول الا حسبي الله على كل فاسد وسارق لخيرات هذا البلد .

  2. ١١
    احمد المصلح

    السلام عليكم .. مجهود تشكر عليه لتغطيتك لهذا الموضوع الذي يعتبر هذا المبنى مرتعاً خصباً للكلاب السائبه والحشرات والامراض ، فمنذ اربع سنوات تقريبا من سكنت البيت القريب من المدرسه وهو على هذا الحال مهمل من قبل المقاول الذي لا نعرف عنه شيءفقط موجود غرف مؤقته لعمال يسكنون فيها ،ولا حتى المختصين في التعليم تحدثوا عنه .

  3. ٩
    زائر

    السلام عليكم للاسف المباني في ادارة تعليم الاحساء تعاني الكثير ليس فقط في العيون والمشاريع المعطله كثيرة وليس هناك اي حل بل وتكرم ادارة المباني

  4. ٨
    زائر ابوراشد

    جزاك الله خير اخي احمد الإعلامي الغيور على مصالح مدينته أتمنى ان تكون قد حركت المياه الراكدة….

  5. ٧
    زائر

    جزاك الله خيرا
    علما انه تم الرفع عن طريق رابط تواصل الخاص بالوزارة

    ونهيب بجميع الأهالي رفع الشكاوي عن طريق الموقع فهو افضل واحفظ للحقوق

  6. ٦
    زائر

    تحياتي لمحرر الخبر وللمعلقين واتمنى من تعليم الاحساء التحرك السريع لاكمال المشروعين وترسيتها على مقاول عملي والله يحفظنا واهلينا وقادتنا والمسلمين .
    اخوكم خليل الربيع بوهيا
    محرر وكاتب ومصور سابق بصحيفة اليوم

  7. ٥
    شنتر بن عداد

    شكلكم ما تدرون

    انا بقول لكم يا جماعة الربع

    المقاولين حاطين براسهم والف سيف الا يجيبون طابوق مستورد مبطن ومواصفات عالية عالية الجودة

    واللي متعاقدين معاه يجيبها اقصد المصنع مشكلته انه الطابوقة الوحدة تستغرق ساعة لانهائها

    عشان كذا المشاريع عندنا تتأخر

    يعني مو ذنب المقاول الله يهديكم

    لا تتسرعوووووون

    ويه ويه ويه ويه

  8. ٤
    زائر

    مدرسة عمر بن عبدالعزيز في المبرز بيسون فيها صاله رياضيه من 5 سنوات ماخلصت والعمال امسوينها سكن لهم يطلعون ويرجعون وزملهم من بني جلدتهم يزرونهم ولا حياة لمن تنادي

  9. ٣
    الهفوف

    مع الاسف الفساد يوطال ادارة التعليم وموظفيهم يجب معاقبة المتسبب في تأخير وتعطيل المباني

  10. ٢
    محب واحة الأحساء

    حسبي الله ونعم الوكيل على كل مفسد طالت يدة المال العام الذي سخرت الدولة ميزانيات لتطوير التعليم

  11. ١
    زائر

    ليه العجله
    خمس سنوات بدري الله يهديكم
    طبعا الرد جاهز ان المقاول متعثر وان عملية السحب تحتاج 10 سنوات لان اللجان ماهي فاضية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>