بالصور.. 18 مرشداً سياحياً جديداً في الأحساء

الزيارات: 1092
1 تعليق
بالصور.. 18 مرشداً سياحياً جديداً في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6476780
بالصور.. 18 مرشداً سياحياً جديداً في الأحساء
طالب الموسى

رحب خالد بن أحمد الفريدة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء بانضمام 18 مرشداً سياحيا إلى قائمة مرشدي الأحساء المرخصين من الهيئة. مشيراً إلى أن أنظمة الهيئة تمنع ممارسة الإرشاد السياحي، إلا بعد اجتياز الدورة التدريبية والحصول على الرخصة بمزاولة النشاط.

 

وأكد الفريدة أمس الأحد خلال تسليمه المرشدين شهادات اجتياز دورة “مهارات الإرشاد السياحي” التي نظمتها الهيئة بحضور وليد بن عبدالله الحسين مدير مكتب الآثار أكد على أهمية دور المرشد السياحي في توعية السياح بأهم معالم الوجهة السياحية وثقافة البلاد، معتبراً المرشد “قائد الرحلة السياحية وهو كذلك عين السائح”. وأضاف: الأحساء وجهة سياحية جاهزة، والمرشد السياحي هنا لديه وفرة في المقومات الطبيعية والمواقع التاريخية التي قد يدرجها في برامجه السياحية.

 

ولفت مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء إلى أن المحافظة احتضنت في ربيع الآخر 1435هـ الملتقى الثاني للمرشدين السياحيين بالمملكة الذي أقيم بالتزامن مع اليوم العالمي للمرشدين السياحيين، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء رئيس مجلس التنمية السياحية وبمشاركة 200 مرشد سياحي “مرخص”.

 

وكانت الهيئة نظمت دورة “مهارات الإرشاد السياحي” الأخيرة خلال الفترة من الأحد 28 ذو القعدة هـ وحتى الخميس 2 ذو الحجة 1438هـ.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    جهود جباره الاحساء تستاهل
    سؤالي
    كيف يمكني التسجيل في احدى هذي الدورات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>